«عبدالله السالم الثقافي» يتعاون مع منظمة «Basurama» للمحافظة على البيئة

المركز يسلط الضوء على أهمية استدامة المياه بالقطع الفنية المعاد تدويرها

نشر في 07-10-2019
آخر تحديث 07-10-2019 | 00:05
المشاركون في الورشة
المشاركون في الورشة
يواصل مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي لعب دور بارز في المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية في الكويت، حيث أعلن توقيعه اتفاقية شراكة وتعاون مع منظمة Basurama، تقوم على تصميم قطع فنية باستخدام زجاجات المياه المهملة.

وتأتي الشراكة تلبية للمخاوف المتزايدة في الكويت حول مسألة التغير المناخي وتأثيره على استهلاك المياه، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي حول النفايات البلاستيكية وتأثيرها الضار على الصحة والبيئة.

وبصفته مركزا ثقافيا متميزا في الكويت، يضم متحف التاريخ الطبيعي، متحف العلوم والتكنولوجيا، متحف العلوم العربیة الإسلامیة، متحف الفضاء، إضافة إلى مركز الفنون الجميلة والمسرح، يعتزم مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي توصيل رسالة ملحة من خلال ورش عمل، حول الإنتاج والاستهلاك بمسؤولية ووعي، وغرس القيم والممارسات الفضلى كجزء من أهداف التنمية المستدامة للكويت.

وتعاون مركز الفنون الجميلة ومنظمة Basurama لتنظيم ورش عمل فنية شملت التصميم والتركيب في معرض الجيولوجيا الدائمة، وتكون التصميم من حوالي 15 ألف عبوة مياه، تم جمعها من داخل مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي لتنفيذ مشهد تصويري إبداعي.

ويعد ذلك انعكاسا لمستقبل محتمل تتغير فيه البيئة التي نعرفها، ونتجول بين تضاريس جغرافية بلاستيكية وبحيرات بلورية مالحة، ويستمر المعرض من 3 أكتوبر حتى 16 نوفمبر 2019.

يذكر أن منظمة Basurama تأسست في مدريد عام 2001، من مهندسين معماريين، وتركز على البحث والإبداع والإنتاج الثقافي والبيئي، حيث تدور ممارستها حول معالجة القمامة والنفايات وإعادة تدويرها واستخدامها بالشكل الأمثل، وتملك أكثر من 150 فرعاً حول العالم.

ويعتبر مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي أحد مشاريع الديوان الأميري التي تعمل بشكلٍ حثيث على تسهيل التبادل المعرفي وتحفيز المهارات الفكرية والتحليلية والإبداعية بين صفوف المجتمع الكويتي، من خلال المعارض والمحاضرات والبرامج ذات المعايير العالمية.

back to top