مسرحية «علاء الدين» تستأنف عروضها نوفمبر المقبل

نشر في 06-10-2019
آخر تحديث 06-10-2019 | 00:00
الفنان عبدالله الخضر
الفنان عبدالله الخضر
يستعد فريق العمل في مسرحية "علاء الدين" لدخول مرحلة التحضيرات والبروفات الجديدة لاستئناف عروضها، التي تم تقديمها قبل عامين، لتقدم بشكل جديد في شهر نوفمبر المقبل.

وكشف الفنان عبدالله الخضر لـ"الجريدة" عن استعداده لبدء بروفات مسرحية "علاء الدين" من تأليف وإخراج وبطولة محمد الحملي في دور "الجني"، يشاركه البطولة الفنان عبدالرحمن الفهد في دور "علاء الدين"، في حين يجسد الخضر دور "جعفر" الذي يدعي أنه "عم علاء الدين" فيما يحاول الإيقاع به في مشكلات ومكائد.

وعن باقي فريق العمل إلى جانب البطولة النسائية التي جسدتها في السابق الفنانة "شوق"، أشار الخضر إلى احتمالات تغيير بعض الفنانين بالنسخة الجديدة من مسرحية "علاء الدين" وفقاً لارتباطات البعض بأعمال أخرى.

وينشغل الفنان الخضر حالياً ببروفات مسرحية "نيو جبلة" المقرر عرضها على مسرح "دار الأوبرا" ديسمبر المقبل حتى مطلع العام الجديد، يناير 2020، ضمن فعاليات الموسم الثقافي الثالث لمركز جابر الأحمد الثقافي.

وعبر الخضر عن سعادته بالعمل الضخم الذي يجمعه بمجموعة كبيرة من النجوم، كالفنان سعد الفرج، وعبدالرحمن العقل، وهدى الخطيب، في نصّ من تأليف سعود السنعوسي وبرؤية إخراجية بريطانية، ومن إنتاج دار الأوبرا.

وأوضح أن المسرحية يمكن تصنيفها كعمل سياسي فيه إسقاطات قوية إذ يكشف من خلال قصة "فانتازيا" كيف يمكن أن تتحقَّق العدالة الاجتماعية ورفاهية العيش بين البشر بعد وقوع حادثة خيالية.

وتدور الأحداث الدرامية في قالب كوميدي ساخر بعد اندلاع كارثة كونية مدمرة في أحد أقدم المناطق التراثية بالكويت وهي "الجبلة"، وكيف يكون حال إحدى الأسر الكويتية عندما تهاجر إلى كوكب آخر بصحبة مجموعة من سكان العالم المتقدم، فيحصلون على مزايا ورفاهية في العالم المريخي الجديد، لكن تواجههم المشكلات التي يدور حولها قالب العمل الدرامي.

back to top