رحالة كويتي يسجل إنجازاً رياضياً في الصين

• البغلي قطع بدراجته 11 الف كيلومتر خلال 32 يوماً

نشر في 03-10-2019 | 11:05
آخر تحديث 03-10-2019 | 11:05
• أصبح أول دراج عالمي يقطع الصين من حدودها مع باكستان إلى حدودها مع نيبال
سجل الرحالة والدراج الكويتي عبدالمحسن البغلي انجازاً رياضياً جديداً للكويت بعد أن قطع بدراجته النارية 11 ألف كيلومتر داخل الصين خلال 32 يوماً ليصبح أول دراج عالمي يقطع الصين من حدودها مع باكستان إلى حدودها مع نيبال.

وقال الرحالة البغلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس أنه بدأ رحلته إلى الصين عبر معبر «كونجراب» على الحدود الغربية مع باكستان ليجوب عدداً من المناطق والأقاليم الصينية وصولاً إلى معبر «جايرونج» على الحدود مع نيبال.

وأضاف أنه رفع علم الكويت في أبرز المناطق والمعالم بالصين ومنها سور الصين العظيم ومجسم «طفل الأرض» في منطقة «قويتشو» وكذلك عند معبر «كومولانجما» في التبت وهو أعلى طريق في الصين بارتفاع 5280 متر من سطح البحر والقريب من المدخل المؤدي إلى قمة «إفرست» حيث تقل به نسبة الأكسجين بشكل كبير.

وذكر الرحالة البغلي أنه قام بتوثيق هذه الأحداث على موقع خرائط «غوغل» كأول دراج عالمي يرفع علم بلاده في هذه المناطق والمعالم التاريخية بعد أن قطع 11 الف كيلومتر خلال 32 يوماً داخل الأراضي الصينية، مبيناً أن رحلته التي بدأها من الكويت في أواخر يوليو الماضي استغرقت 65 يوماً حيث قطع بها حتى الآن 16500 كيلومتر.

وانطلق الرحالة البغلي من الكويت مروراً بالسعودية ثم إلى الإمارات قبل أن يركب العبارة من مدينة الشارقة إلى ميناء «بندر عباس» في ايران ليتوجه بعدها إلى منطقة «زهدان» على الحدود الإيرانية الباكستانية وصولاً إلى معبر »كونجرابى - بوابة الصين الغربية.

back to top