اختتام إجتماعات الجمعية العمومية لـ «الطيران المدني الدولي»

• الكويت تترأس المنظمة العربية للطيران المدني

نشر في 03-10-2019 | 10:34
آخر تحديث 03-10-2019 | 10:34
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
اختتمت اجتماعات الجمعية العمومية الـ40 لمنظمة الطيران المدني الدولي أعمالها يوم أمس الأربعاء في مدينة مونتريال الكندية خلال الفترة من 23 سبتمبر حتى 2 أكتوبر وشاركت فيها الكويت برئاسة رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح الذي تم انتخابه نائباً أول لرئيس الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي.

وأسفرت انتخابات المجلس التنفيذي للايكاو عن فوز كل من أستراليا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وايطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأرجنتين وكولومبيا ومصر وفنلندا والهند والمكسيك وهولندا ونيجيريا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وجنوب أفريقيا واسبانيا وكوستاريكا وكوت ديفوار والدومينيكان وغينيا الاستوائية واليونان وماليزيا والبارغواي والبيرو وجمهورية كوريا والسودان وتونس والإمارات العربية المتحدة وزامبيا بعضوية مجلس الإدارة.

وعبر رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن تهنئته الخالصة لجميع الدول العربية الفائزة بعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي «الايكاو» للفترة 2019 - 2022 متمنياً لجميع الدول التي حازت عضوية المجلس التنفيذي التوفيق والنجاح بما يخدم مصلحة قطاع النقل الجوي في العالم.

وقال الشيخ سلمان الصباح بصفته رئيساً للمنظمة العربية للطيران المدني أن «المجموعة العربية نجحت بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإقليمية الفاعلة في الحصول على خمسة مقاعد من أصل 36 مقعداً لمجلس الايكاو»، مشدداً على «أهمية تضافر جهود الدول الأعضاء لمواصلة تقدم وتطور الطيران المدني في العالم بكل قطاعاته».

واستعرضت الجمعية العمومية البرنامج العالمي لتدقيق الأمن وفقاً لمنهج الرصد المستمر والمعلومات عن مجمل تنفيذ البرنامج والنتائج الرئيسية لعمليات التدقيق وتحليل التنفيذ الفعال للعناصر الرئيسية في أجهزة الدولة لمراقبة أمن الطيران.

وناقشت الجمعية العمومية أيضاً تقريراً بشأن الأنشطة الرئيسية المتصلة بالتطورات الأخيرة التي طرأت على تطبيق استراتيجية برنامج «الايكاو» لتحديد هوية الراكب.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الكويت تترأس حالياً المنظمة العربية للطيران المدني التابعة للجامعة العربية منذ مايو 2018.

back to top