الكويت: لسنا بعيدين عن تحالف حماية الملاحة في الخليج

الجارالله: ننظر بارتياح إلى دعوات السلام والحل السياسي في المنطقة

نشر في 02-10-2019
آخر تحديث 02-10-2019 | 00:15
نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
مع بيانه أن موقف البلاد الرسمي من التحالف الدولي لحماية الملاحة البحرية في ممرات الخليج في انتظار الانتهاء من دراسة التفاصيل، أكد نائب وزير الخارجية أن الكويت ليست بعيدة عن هذا التحالف.
أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أن الكويت ليست بعيدة عن التحالف الدولي لحماية الملاحة البحرية في ممرات الخليج، مبيناً أن «موقف البلاد الرسمي من هذا التحالف سيُعلن بعد الانتهاء من دراسة تفاصيله».

وصرح الجارالله، أمس، عقب افتتاحه ندوة «جهود الكويت لرعاية كبار السن»، بأن الكويت شاركت في اجتماعات المنامة وتامبا، التي ناقشت إطار تحالف لحماية حرية الملاحة الدولية في الخليج، لافتاً إلى أنها ستواصل المشاركة في أي اجتماع بهذا الصدد.

وعن الأوضاع المتوترة في المنطقة، أوضح أن الكويت تنظر بارتياح إلى دعوات السلام والحل السياسي، مشيراً إلى أن تصريح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يؤكد تقديم المملكة الخيار السياسي على الحل العسكري فيما يتعلق بالأزمة مع إيران.

وتعليقاً على مصير الكويتيين الممنوعين من السفر في قبرص، أعلن الجارالله أن «الخارجية» استدعت السفير القبرصي لدى البلاد، أمس؛ لبحث سبل إنهاء هذه القضية العالقة منذ أغسطس الماضي، لافتاً إلى أن هؤلاء المواطنين أخلي سبيلهم، غير أنهم لم يتمكنوا من العودة إلى الكويت، في انتظار انتهاء القضية.

وأوضح أن سفارة البلاد في قبرص تقوم برعاية هؤلاء المواطنين الموجودين هناك وذويهم، وتوفر لهم السكن على نفقتها، فضلاً عن متابعتها القانونية لهم، موضحاً أن السلطات القبرصية أجلت المحاكمة إلى فبراير المقبل.

ورأى الجارالله أنه من غير المعقول قبول تأجيل القضية إلى ذلك الوقت، معرباً عن أسفه لما حصل فيها.

back to top