السعودية: الإستعداد لإصدار «تأشيرات سياحية» لأول مرة

نشر في 27-09-2019 | 14:40
آخر تحديث 27-09-2019 | 14:40
No Image Caption
قالت تقارير اليوم الجمعة ان السعودية تستعد لبدء إصدار تأشيرات سياحية للمرة الأولى في تاريخها لتفتح بذلك التأشيرة الجديدة لمواطني 49 دولة.

وذكرت «العربية نت» ان الدول المصرح لمواطنيها بالدخول تشمل 38 دولة من أوروبا وسبع دول من آسيا بالإضافة الى الولايات المتحدة وكندا ومملكة أستراليا ونيوزيلندا.

وأشارت إلى أن المملكة ستخفف من قواعد الزي بالنسبة إلى النساء الأجنبيات وستسمح لهن بالتنقل من دون ارتداء العباءة لكنه سيتوجب على الزائرات الأجنبيات ارتداء "ملابس محتشمة".

وأوضحت ان رسوم التأشيرة ستكون 300 ريال (نحو 80 دولارا) فيما تصل قيمة رسوم التأمين الوطني 140 ريالا (نحو 37 دولارا) لتصل القيمة الإجمالية 440 ريالا (نحو 117 دولارا) يدفعها كل سائح بالإضافة إلى رسوم القيمة المضافة والمعاملة.

وبينت ان مدة صلاحية التأشيرة ستكون 360 يوما من الصدور وتكون مدة الإقامة في المملكة 90 يوما لكل زيارة ولا تزيد على 180 يوما خلال السنة الواحدة.

وذكرت انه يمكن للسائح التسجيل عبر المنصة الإلكترونية "أون لاين" أو استخدام ماكينات مجهزة لاستخراج التأشيرة في دقائق وكذلك عند الوصول للمنافذ والمطارات مطار (الملك خالد) ومطار (الملك عبدالعزيز) ومطار (الملك فهد) ومطار (الأمير محمد بن عبدالعزيز) ومنفذ (جسر الملك فهد) ومنفذ (البطحاء البري) أو الحصول على التأشيرات من ممثلي السفارات والقنصليات السعودية بالخارج للدول المصرح لها.

وكانت السعودية فتحت الباب لأول مرة العام الماضي أمام الأجانب من أجل التقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرات دخول إلى المملكة وذلك من أجل المشاركة في مؤتمرات أو حضور فعاليات خاصة تقام داخل البلاد.

وتسعى المملكة الى ان تضع لها موقعا مميزا في خريطة السياحة العالمية حيث بدأت بإنشاء عدد من المشاريع الضخمة مثل (نيوم) و(القدية) و(البحر الأحمر) وغيرها.

back to top