صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4244

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إشبيلية يدافع عن الصدارة أمام الملكي الجريح

  • 22-09-2019
  • المصدر
  • EFE

يحل ريال مدريد ضيفاً على المتصدر إشبيلية، اليوم في قمة المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

مواجهة نارية ستشهدها الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم عندما يستضيف إشبيلية نظيره ريال مدريد على ملعب رامون سانشيز بيثخوان وعينه على الحفاظ تحقيق انتصار يحافظ به على صدارة الجدول واستغلال الحالة المعنوية المتردية التي يعانيها لاعبو الفريق الملكي بعد السقوط المدوي 3-0 في مستهل مشوارهم الأوروبي أمام باريس سان جرمان.

ويلتقي الفريقان مساء اليوم في آخر مباريات الجولة، في مواجهة تحمل الكثير من التحديات، أبرزها رغبة مدرب إشبيلية، جولين لوبيتيغي، في الانتصار خلال أول مواجهة له أمام فريقه السابق، الذي أقيل منه الموسم الماضي لسوء النتائج، والتفوق على مدرب الملكي، الفرنسي زين الدين زيدان، الذي راهن عليه رئيس النادي في آخر الموسم لإعادة الاتزان.

فإشبيلية حصد عشر نقاط ليحل في الصدارة بعد انتصاره في ثلاث مباريات وتعادله في مباراة وحيدة على ملعبه أمام سيلتا فيغو.

في المقابل عاش الريال كابوسا في معقل إشبيلية، الذي خسر أمامه في آخر ثلاث زيارات ولم يفز عليه منذ أكثر من أربعة أعوام.

وأنجز ريال مدريد امس آخر مران له تحت إمرة زين الدين زيدان استعدادا لمواجهة إشبيلية.

ولليوم الثاني على التوالي تدرب اللاعب الأوروغواياني الشاب فيديريكو "فيد" فالفيردي مع الفريق، في حصة صباحية شارك بها أيضا ألتوبي حارس الرديف.

وواصل كل من أسينسيو ومارسيلو وإيسكو ولوكا مودريتش عمليات تعافيهم، وقد تدرب الأخيران بشكل منفرد على العشب.

وكانت هذه جلسة المران الأخيرة للملكي قبل سفره إلى مدينة إشبيلية.

فالنسيا يواجه ليغانيس

أما الفريق الإسباني الآخر بدوري الأبطال، فالنسيا، فيستضيف ليغانيس، بهدف مداواة الجراح محليا بعد السقوط الكبير أمام البرسا (5-2)، وبعد الاستفاقة تحت قيادة مدربه الجديد ألبرت سيلاديس، وتحقيقه لانتصار ثمين من معقل تشلسي الإنكليزي بهدف نظيف لنجمه رودريغو مورينو.

ويمثل الفوز على "البلوز" دفعة لـ"الخفافيش" وتعافيا من آثار الرحيل المفاجئ للمدرب مارسيلينو، ليستعد لتحقيق فوز أمام منافس يحتل قاع الجدول بدون رصيد من النقاط بعد أربع هزائم متتالية، لتبدو فرصة جيدة لأصحاب الأرض لاستعادة درب الانتصارات.

في حين يستضيف أتلتيك بلباو، صاحب المركز الرابع في الليغا بثماني نقاط بفارق الأهداف خلف الريال، نظيره ديبوريتيفو ألافيس صاحب المركز الحادي عشر بخمس نقاط.

وسيستضيف خيتافي نظيره ريال مايوركا، واسبانيول نظيره ريال سوسييداد، قبل أن تُختتم الجولة بمواجهة إشبيلية وريال مدريد.