الريس: «الإنتاج البرامجي المشترك» أنجزت رسائل التنمية الشاملة

نشر في 22-09-2019
آخر تحديث 22-09-2019 | 00:04
علي الريس المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون
علي الريس المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون
أكد المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون، علي الريس، أن المؤسسة أنجزت مجموعة من رسائل التنمية الشاملة، التي تتوجه إلى أفراد المجتمعات الخليجية، وخاصة الأسر.

وقال الريس: "إن هذه الرسائل لتنوير المجتمعات الخليجية بأهم الإشكالات التي تعترض مسيرة التنمية الشاملة"، لافتا إلى أن "المؤسسة أرسلت للدول الأعضاء فيها أحدث إنتاجاتها، والتي تمثلت بمجموعة من الحلقات الجديدة التي تذهب إلى موضوع التنمية الشاملة، حيث يبلغ عدد الرسائل المنتجة 15 رسالة مدة كل واحدة منها 2:5 إلى 3 دقائق، إضافة إلى 3 رسائل مدة الواحدة منها 4-5 دقائق".

وأكد الريس، المشرف العام على هذه الرسائل، أن "تعزيز العلاقات وتعظيم أسلوب التعامل ومراعاة الفروق بين البشر هو السبيل الأمثل لإشاعة السلم المجتمعي الذي يساهم في حياة أمته، وتناول الأساليب الرشيدة في التعامل المالي مع متطلبات الحياة اليومية لإشاعة الاستقرار وتجنب المفاجآت الطارئة".

وأوضح أن الرسائل اعتمدت أسلوب الحض على مكافحة أسباب الإرهاب وتجنب العنف ونبذ التعصب والغلو، معتمدين صيغا إبداعية متجددة في تنفيذها، حيث تعتمد كل رسالة في بنائها الفني على الدراما والانفوغرافيك وسيميدراما والتسجيل والغرافيك الثلاثي الأبعاد، وغيرها من المفردات الإعلامية والتقنية المتجددة.

وفي ختام تصريحه، بيَّن الريس أن الحلقات يشارك فيها عدد متميز من الكوادر المتخصصة من دول مجلس التعاون، في جملة من التخصصات الاجتماعية والاقتصادية، ما منح التجربة الكثير من الأبعاد الإيجابية الإضافية.

back to top