صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4245

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الراحل العياف أول طبيب كويتي يترأس مستشفى الرازي

  • 20-09-2019

برحيل د. عبدالله العياف الجمعة الماضي عن عمر يناهز 79 عاماً بعد صراع مرير مع مرض عضال استمر أكثر من عام، تكون الكويت قد فقدت أول طبيب كويتي ترأس مستشفى الرازي التخصصي لطب وجراحة العظام عند افتتاحه عام 1984.

وشهد المستشفى في عهد الراحل تطورا في مجال تقنية طب وجراحة العظام والعلاج الطبيعي، وافتتاح أقسام ومرافق جديدة به، كما عمل قبل هذا التاريخ مديرا لمستشفى الطب الطبيعي والتأهيل في الصليبيخات عدة سنوات، وعمل أيضاً طبيباً ممارساً مدة عام كامل في أحد مستشفيات لندن في المملكة المتحدة، ليعود بعدها الى الكويت ويعمل طبيباً استشاريا ورئيس وحدة العظام في مستشفى العدان عدة سنوات خلال الفترة من 1998 إلى 2002، ليتفرغ بعدها لمواصلة عمله في عيادته الخاصة بمنطقة المنقف الى عام 2009.

وقد سجل الفقيد تاريخا مليئا بالعطاء محليا وعربيا، وترك بصمات واضحة في كثير من المجالات الصحية والإنسانية والاجتماعية.

وكان الراحل رجلا وطنيا مخلصا لوطنه ومعطاء، إذ كان من ضمن الأطباء الكويتيين الذين حاولوا جاهدين بكل الوسائل لاستمرار الخدمات الطبية في الأقسام الرئيسية في مستشفى الرازي أثناء فترة الغزو العراقي الغاشم على الكويت، حيث كان مديرا للمستشفى آنذاك.

وقد شارك الفقيد في عدة مؤتمرات خليجية وعربية وعالمية، ومثّل الكويت في عدة محافل دولية، حيث عمل جنبا الى جنب مع الراحل د. عبدالرحمن العوضي وزير الصحة الأسبق، يرحمه الله.

رحم الله د. العياف، ونسأل الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.