«الدائرة السادسة» صراع ثلاثي على مقعد انتخابي وهمي في «ليالي مسرحية»

نشر في 20-09-2019
آخر تحديث 20-09-2019 | 00:00
فريق مسرحية «الدائرة السادسة»
فريق مسرحية «الدائرة السادسة»
يواصل فريق عمل مسرحية «الدائرة السادسة» بروفاتهم، استعدادا لعرض العمل ضمن فعاليات مهرجان «ليالي مسرحية كوميدية»، المقرر له من 24 الجاري حتى 2 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تُعرض المسرحية يومي الجمعة والسبت (27 و28 الجاري) على مسرح التحرير بمنطقة كيفان. والمسرحية من تأليف وإشراف عام بندر السعيد، وإخراج علي جاسم، ويتصدى لبطولتها الفنان جمال الردهان، الذي دأب خلال الفترة الأخيرة على تعزيز وجوده في المهرجانات الأكاديمية، على اختلاف قوالبها، ليضرب مثلا يحتذى به للشباب، بضرورة أن يحافظ الفنان على لياقته الفنية.

مجموعة جميلة

وقال الفنان جمال الردهان عن هذه التجربة: «يتجدد اللقاء مع الكاتب والمنتج بندر السعيد في تجربة جديدة ومميزة، لأنها تجمعني ومجموعة جميلة من الشباب في عمل نتطلع لترك بصمة من خلاله في (ليالي مسرحية كوميدية) يحمل طابعا اجتماعيا كوميديا ساخرا يلامس اهتمامات الشارع الكويتي».

وتابع: «المسرح يحمل على عاتقه إيصال رسالة للجمهور في قالب ترفيهي، وفكرة العمل تدور حول دائرة انتخابية وهمية بما يدور فيها وكيف يتم الترشح».

من جانبه، أكد الكاتب والمنتج بندر السعيد: «تمت إجازة النص بالإجماع من لجنة المشاهدة التابعة للمهرجان دون أي ملاحظات، رغم أنه ذو بُعد سياسي، وتدور أحداثه حول دائرة انتخابية وهمية تابعة لمجلس الأمة يخوض فيها أحد زعماء العصابات الانتخابات دفاعا عن حقوق اللصوص، وعلى الجانب الآخر ينافسه جاره للدفاع عن حقوق النصابين، ليسقط كلاهما في الانتخابات، فيما يقتنص المقعد منافس ثالث انتهج طريق شراء الذمم والأصوات، لتتكشف لنا أن هذا الشخص استطاع شراء أصوات منافسيه وأسرهم».

وأضاف: «نتابع في الفصل الثاني كيف تشكِّل الحكومة الوزارة، ليتم توزير أحد أفراد العائلتين المتنافستين في الانتخابات، وتتوالى الأحداث، ليسدل الستار على الشرطة وهي تلقي القبض على الجميع».

واستطرد السعيد: «تعتزم شركة اندبندنس تدشين فريق فني بقيادة الفنان جمال الردهان مع مجموعة الشباب المشاركين في المسرحية، لتكون نواة لأعمال جديدة نخوض بها سباق الموسم المقبل، منها مسلسل تلفزيوني للسباق الرمضاني، وآخر كرتوني، ومسرحية في عيد الفطر، وبعد ذلك مشروع فني ضخم بالتعاون مع (روتانا) سيرى النور في أكتوبر 2020، واستعدادا لهذه الخطوة تعاقدنا مع نجوم آخرين لن نكشف عنهم في الوقت الحالي».

ومسرحية «الدائرة السادسة» بطولة النجم جمال الردهان، ويشاركه مجموعة من الوجوه الشابة، هم: محمد الفيلكاوي، هبة حمادة، يوسف المطر، جاسم البلوشي، هيام الحسن، بجاد محمد، محمد الصراف ومدير الفرقة خالد شاهر، الإضاءة علي الفضلي، وصوت محمد مهنا فوزي، وديكور محمد الرباح، ومخرج منفذ جاسم العازمي، إشراف إداري معصومة عبدالكريم، وإشراف فني ثامر العسلاوي، ومن إخراج علي جاسم، وتأليف وإشراف عام بندر السعيد، والعمل من إنتاج شركة اندبندنس (بندر السعيد - معصومة عبدالكريم).

back to top