صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4244

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السلة» يقدّم التلاتلي مشرفاً عاماً على المنتخبات

العنزي: مشاركة 3 لاعبين من مواليد الكويت... مقترحٌ للأندية

أكد رئيس اتحاد كرة السلة رشيد العنزي أن قرار مشاركة 3 لاعبين من مواليد الكويت داخل الملعب في منافسات دوري الدرجة الأولى جاء من خلال مقترحات بعض الأندية، مؤكدا في الوقت نفسه أن الاتحاد سيعمل مع الأندية على عمل لائحة جديدة للمسابقات للوصول الى توافق مع الأندية في الموسم المقبل.

وقال العنزي، في مؤتمر عقد أول أمس بمقر اللجنة الأولمبية الكويتية لتقديم المدرب التونسي، عادل التلاتلي، لقيادة الجهاز الفني للمنتخب ومشرفاً عاماً على المنتخبات في الفترة المقبلة، انه من غير المنصف أن يشارك لاعبون من مواليد الكويت مع المنتخب الوطني ونعاملهم في الدوري الكويتي كأجانب، لذا فإن هذا القرار يأتي انطلاقاً من المسؤولية في تحقيق مبدأ العدالة لهؤلاء اللاعبين.

وطالب العنزي الأندية بالتعاون مع الاتحاد بخصوص الموافقة على عودة اللاعب الأجنبي، بغضّ النظر عن الأمور الأخرى التي تعرقل تطوير اللعبة. وقال إن اختيار التلاتلي جاء بعد أن رأت لجنة المنتخبات ومجلس الإدارة وجود عاملين مهمين فيه، وهما الكفاءة والخبرة في الكويت، حيث فضل مجلس الإدارة ان يتولى تدريب المنتخب الأول مدرب كان يعمل في الدوري الكويتي وله معرفة باللاعبين.

من جانبه، كشف المدرب التلاتلي الذي ستكون البطولة الخليجية للرجال في شهر نوفمبر أول استحقاق له، أنه تقرر إقامة تجمعين للمنتخب في الفترة ما بين 20 و25 أكتوبر المقبل، وما بين 26 و31 من الشهر نفسه، لتجربة أكبر عدد من اللاعبين قبل الاستقرار على التشكيلة النهائية التي ستدخل معسكرا خارجيا في تركيا.

وأضاف أن المنتخب سيلعب في المعسكر الذي سيبدأ يوم 3 نوفمبر المقبل، ويستمر أسبوعين 6 مباريات تجريبية مع فرق تركية.

وأوضح التلاتلي أن هذا المعسكر يهدف إلى تطوير مستوى الأداء الجماعي للاعبين، مبينا أنه سيحرص على حضور كثير من مباريات بطولة الدوري المحلي لاختيار أفضل العناصر للمنتخب.