صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكندري: مطلوب رفع مستوى الإجراءات الأمنية وحماية حدود الدولة

«الخارجية» البرلمانية تبحث تعزيز التعاون مع سفيرَي بريطانيا وتركيا

كشف رئيس لجنة الخارجية البرلمانية النائب د. عبدالكريم الكندري، أن الاخبار المتداولة في الصحف العالمية والتحليلات الإخبارية وما يترشح من معلومات مؤشر على خطورة أوضاع المنطقة في ظل تسارع الأحداث خصوصاً بعد تعرض المملكة العربية السعودية الشقيقة لاعتداءات وهجمات ضد المنشآت النفطية.

وقال الكندري في تصريح صحافي أمس، إن هذا الأمر يستدعي من الحكومة رفع مستوى الإجراءات الأمنية حماية لحدود الدولة وتأميناً للوضع الداخلي والمنشآت الحيوية.

وطالب الحكومة بالتعامل مع الوضع الإقليمي بشفافية وإطلاع الإعلام المحلي والشعب على التطورات وعدم ترك الساحة عرضة لتناقل المعلومات والشائعات أو ترك المواطنين رهينة تتبع الأنباء واستقصاء عنها من الإعلام الخارجي.

وأوضح أن الحكومة قد استعرضت في نهاية دور الانعقاد السابق استعداداتها للازمات وهو ما لايتماشى مع حادثة الاختراق الأمني التي تعرضت لها البلاد أخيراً والمتمثل بتحليق طائرة بلا طيار مقربة من قصر صاحب السمو أمير البلاد.

وأشار الكندري إلى أن مسؤولية الحكومة قائمة على حماية الدولة وحدودها وسيادتها ويجب أن يضع جميع الوزراء نصب أعينهم خطورة الوضع الذي تمر به المنطقة، ويجب أن تكون الخطط التي تم عرضها على المجلس خططاً عملية مطبقة على أرض الواقع وليست استعراضاً إعلامياً فقط.

من جهة أخرى، استقبل الكندري في مجلس الأمة، أمس، سفيرَي بريطانيا وتركيا لدى الكويت مايكل دافنبورت، وعائشة كويتاك.

وجرى خلال اللقاءين استعراض علاقات التعاون بين الكويت والبلدين الصديقين وسبل تعزيزها في المجال البرلماني، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بالجانب العقاري والصعوبات والمشاكل التي تواجه المواطنين.