العازمي لزيادة مقاعد «الإنكليزية» بالجامعة و«التطبيقي»

تسهيل إجراءات تعيين المواطنين خريجي «الآداب» لسد النقص بالمدارس

نشر في 18-09-2019
آخر تحديث 18-09-2019 | 00:02
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
وجه الوزير العازمي واضعي خطط القبول بالجامعة و«التطبيقي» لزيادة مقاعد الطلبة دارسي اللغة الإنكليزية، لسد النقص العددي لمعلمي اللغة بالمدارس الحكومية.
أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي توجيهاته للقائمين على وضع خطط القبول في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بزيادة عدد المقاعد المخصصة للطلبة في كليات إعداد المعلم في التخصصات التي تعاني "التربية" نقص الكوادر الوطنية فيها.

وفي السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها، أن الوزير العازمي وجه القائمين على وضع خطط القبول في الجامعة و"التطبيقي" إلى ضرورة الاهتمام بتوفير عدد مقاعد أكبر للطلبة الكويتيين الراغبين في دراسة تخصصات تعليمية ضمن الاحتياجات التي حددتها وزارة التربية للأعوام المقبلة.

وأوضحت المصادر أن من بين التخصصات التي سيتم التوسع في قبول الطلبة فيها تخصص اللغة الإنكليزية للذكور، والتي لا تزال "التربية" تواجه نقصا في عدد معلميها من الكويتيين في مدارسها.

آلية للتنسيق

وقالت إن الوزير العازمي وجه أيضا مسؤولي "التربية" إلى زيادة التنسيق بين الوزارة وكليات اعداد المعلم في الجامعة و"التطبيقي"، لافتة إلى أنه سيتم اعتماد آلية مباشرة للتنسيق بين الاطراف الثلاثة، لتكون كليات إعداد المعلم على اطلاع دائم بالاحتياجات الوظيفية من الهيئات التعليمية التي تحتاج إليها مدارس الوزارة، إضافة إلى البدء بتطبيق خطط تعليمية واضحة ومكثفة لزيادة عدد خريجي كليات إعداد المعلم الكويتيين لسد حاجة سوق العمل.

وأشارت إلى أنه سيتم كذلك تخفيف إجراءات وشروط قبول الطلبة الراغبين في الانضمام إلى كليات التربية ودراسة التخصصات التي تحتاج اليها الوزارة.

ولفتت المصادر إلى أن العازمي وجه مسؤولي "التربية" إلى تخفيف اجراءات قبول خريجي كلية الآداب تخصص لغة انكليزية من الكويتيين بهدف تعيينهم في المدارس بوظيفة معلمي لغة انكليزية، للمساهمة في توفير الكوادر البشرية في هذا التخصص، وتخفيف الضغط على معلمي هذه المادة وتقليل أنصبتهم في المدارس.

back to top