صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4245

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الهلال الأحمر»: إنجازاتنا مصدر فخر للشعوب العربية

الساير: الجمعيات العربية حريصة على مساعدة المحتاجين

  • 16-09-2019

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير حرص الجمعيات العربية للهلال والصليب الأحمر على القيام بمسؤولياتها عبر تقديم المساعدات، ومد يد العون للشعوب المتضررة والمحتاجة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال ترؤسه الاجتماع التشاوري التحضيري للاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للرؤساء والأمناء العامين للهيئات والجمعيات الوطنية في المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

واعتبر الساير أن حرص هذه الجمعيات العربية ينبع من إيمانها بروابط الأخوة الإنسانية والتزامها بالمواثيق الدولية، مشيراً إلى أهمية جهود الجمعيات العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر التي قطعت في مسيرتها خطوات ملموسة ومقدرة محققة انجازات عديدة تعد مصدر فخر واعتزاز للشعوب العربية.

وقال إن «الأمانة العامة للمنظمة استطاعت خلال الفترة الماضية إنجاز الكثير من الاعمال وما زالت تواصل جهودها المبذولة لتعزيز بناء قدرات الجمعيات الوطنية العربية خلال الدورات التدريبية وورش العمل المتواصلة».

ويرافق الساير في زيارته للبنان مدير الإدارة القانونية وشؤون الشباب د. مساعد العنزي ومدير العلاقات العامة والإعلام خالد الزيد.

ترشيح الساير للجنة الدائمة

أعلنت الجمعيات العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، في اجتماعها، ترشيح الساير كمرشح عربي لعضوية اللجنة الدائمة للصليب الاحمر والهلال الأحمر التي ستجري انتخاباتها في جنيف ديسمبر المقبل.

وبحث الاجتماع آلية التحرك العربي في الاجتماعات الدستورية المقبلة وتقرير اللجنة المشكلة لدراسة الاشتراكات الدستورية ومتابعة تنفيذ قرارات الهيئة العامة للدورة الـ 44 وتقرير الأمين العام.