صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4245

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هاني عادل: بطل حكاية «براد الشاي» مضطرب

«مليئة بالتفاصيل وتتسم بإيقاع سريع لشخص يعاني نفسياً»

يشارك الفنان هاني عادل في الجزء الثالث من مسلسل «نصيبي وقسمتك» من خلال بطولة حكاية «براد شاي» وظهور خاص فيه. في حواره مع «الجريدة» يتحدث عادل عن العمل وكواليسه، إضافة إلى مشاركته الأخيرة في فيلم «الكنز 2» وتفاصيل مشاريعه الجديدة... وفيما يلي التفاصيل:

• حدثنا عن مشاركتك في الجزء الثالث من مسلسل «نصيبي وقسمتك»؟

- أشارك في حكاية تحمل اسم «براد شاي»، وهي حكاية مليئة بالتفاصيل وتتسم بإيقاع سريع جدا عبر قصة شخص يعاني مشكلات نفسية واضطرابات تؤثر على علاقته بالمحيطين به، وانتهيت من تصويرها بالفعل وستعرض قريباً جداً على الشاشات، كما شاركت كضيف شرف في حكاية «اتفضلوا في الصالون» مع هنا شيحة.

• ما سبب تسمية الحكاية «براد شاي»؟

- الاسم مرتبط بمضمون القصة التي يتناولها العمل، فالمشكلات التي يواجهها بطل الحكاية تجعله يظهر في حالة اضطراب تشبه الحالة الموجودة في «براد الشاي» عندما تكون المياه تغلي بداخله، وعندما تشاهد القصة ستجد انها بالفعل قريبة جدا من الاسم الذي يعتبره البعض غير مألوف.

الأعمال الناجحة

• كيف ترى عرض المسلسل خارج الموسم الرمضاني؟

- المسلسل من الأعمال الناجحة جداً مع الجمهور من جزئه الأول، والحكايات السابقة التي تناولها العمل، حققت رد فعل جيداً جماهيرياً، كما أن طبيعته مناسبة للعرض في أي وقت خلال العام، وبرأيي هذه التجربة تحديداً كانت واحدة من الاعمال الدرامية التي رسخت المواسم الدرامية بالسنوات الاخيرة خارج رمضان.

• حدثنا عن تجربتك في الجزء الثاني من فيلم «الكنز» الذي عرض أخيراً؟

- سعدت جداً بالتجربة التي أعتبرها واحدة من أهم الأعمال السينمائية التي قدمتها حتى الآن، خصوصاً أن الفيلم مهم، ويحمل تفاصيل وقصص كثيرة، ورغم الصعوبات العديدة في التحضير والتصوير فإن ما لمسته من رد فعل الجمهور بعد عرض العمل سواء في الجزء الأول أو الثاني جعلني أشعر بسعادة كبيرة، فخلف الكاميرا كان هناك مجهود جبار من فريق العمل لكي يخرج بالصورة التي شاهدها الجمهور في الصالات، فالفيلم أعتبره من الاعمال التي تنتمي للمعادلة الصعبة فنياً ما بين تقديم تجربة مميزة وجيدة وتحقيق إيرادات في شباك التذاكر.

الناحية التاريخية

• ما الصعوبات التي واجهتك؟

- ثمة صعوبات ارتبطت بطبيعة العمل من الناحية التاريخية، والتي استلزمت الاطلاع والقراءة بتأنٍ عن تلك الفترة ليكون مقنعاً للمشاهد، إضافة إلى مشاهد الأكشن التي قمت بتصويرها، لكني لم أشعر بالقلق في ظل وجود المخرج شريف عرفة الذي أعتبره أحد أهم المخرجين المصريين على الإطلاق وحرصه على إظهار العمل بأفضل صورة ممكنة.

• كيف وجدت التنافس بين «الكنز 2» وأفلام عيد الأضحى؟

- لا أنظر إلى الإيرادات ولا تشغلني بشكل رئيسي، وما يهمني هو انطباعات الجمهور ورد الفعل على العمل، وبرأيي أن هذا الأمر هو الأهم، وموسم عيد الأضحى شهد منافسة قوية بين مجموعة أفلام متميزة وتضم كوكبة من النجوم، وأتوقع أن يشكل هذا الموسم نقلة سينمائية حقيقة تفتح الباب أمام مواسم أخرى بنفس القوة.

المواقع مهمة

• كيف تتابع رد فعل الجمهور؟

- أحرص على قراءة التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار، وأعتبرها مهمة لأنها تزيد التفاعل بين الفنان والجمهور وأهتم بمتابعة ما يكتب على صفحتي من تعليقات باستمرار، وأفكر فيها وأضعها في عين الاعتبار.

• تتنقل فنياً بين أدوار البطولة المطلقة وأدوار البطولة الجماعية، ألا تشعر بالقلق من هذا الأمر؟

- لا أفكر بهذه الطريقة عندما أوافق على الاشتراك في عمل جديد سواء بالسينما أو التلفزيون، ما يهمني هو طبيعة الدور الذي سأقوم بتقديمه وتأثيره في الأحداث، فالدور الجيد لا يمكن قياسه والحكم عليه بعدد مشاهده، وهذا المعيار هو الأهم بالنسبة إلي على الإطلاق، سواء كان العمل بطولة مطلقة أو بطولة جماعية أو حتى سأظهر فيه ضيف شرف، فطالما أنني سأطل على الجمهور بشكل مختلف ستجدني موافقاً من دون تردد.

ألبوم جديد لـ «وسط البلد»

قال هاني عادل إن فريق وسط البلد، الذي يشارك فيه، يعمل حالياً على تقديم ألبوم جديد من خلال ورشة عمل دورية يعقدها شهرياً وتستمر أسبوعا تقريباً، كي يتمكن من اختيار الأغنيات الجديدة التي يمكن أن يقدمها، مشيراً إلى أن الفريق لم يستقر على موعد طرح الألبوم. وأضاف هاني أن أعضاء الفريق حريصون على اختيار أغنيات مختلفة ومتنوعة، وهو ما يجعلهم يستغرقون بعض الوقت في التحضيرات، مؤكداً أنهم لا يتعجلون طرح الألبوم في ظل سعيهم لتقديم اختيارات غنائية مميزة.

ثمة صعوبات ارتبطت بطبيعة العمل من الناحية التاريخية