«كان»: اكتشاف 130 ورماً بمركز الصقر خلال عام

نشر في 15-09-2019
آخر تحديث 15-09-2019 | 00:00
مسؤولة عيادة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان "كان" في مركز الصقر التخصصي بمنطقة العديلية د. نادية المحمود
مسؤولة عيادة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان "كان" في مركز الصقر التخصصي بمنطقة العديلية د. نادية المحمود
أعلنت مسؤولة عيادة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان "كان" في مركز الصقر التخصصي بمنطقة العديلية د. نادية المحمود، أن عدد الحالات المسجلة في العيادة خلال الفترة من أبريل 2018 حتى نهاية شهر أبريل 2019 بلغ 130 حالة.

وقالت د. المحمود، في تصريح صحافي أمس، إن بعض تلك الحالات أورام حميدة وأخرى خبيثة، تم تحويل 18 منها إلى عيادات الجراحة في المستشفى، كما تم تشخيص الورم السرطاني لأربع حالات يتلقى المصابون بها العلاج في مركز الكويت لمكافحة السرطان.

وكشفت عن عودة العيادة لاستقبال المراجعين بعد إجازة الصيف، موضحة أن العيادة تعنى بالتوعية من الأمراض المزمنة ومنها الأمراض السرطانية ويأتي ذلك حرصاً من الحملة على توعية المراجعين بأسباب الإصابة ببعض الأمراض واكتشاف العلامات الأولية للعديد من الأمراض السرطانية، مما يساهم بالاكتشاف المبكر لها ويقلل من فترة العلاج بالتالي الإسراع بالشفاء منه.

وعبرت المحمود عن اهتمامها بالمراجعين من خلال التواصل مع بعض ممن تم اكتشاف إصابتهم بالمرض وتشجيع الجميع على زيارة العيادة التي تعمل يومي الأحد والثلاثاء أسبوعياً خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة وحتى الثامنة، مع وجود أرقام العيادة في مواقع التواصل الاجتماعي لحملة "كان" للراغبين بالتسجيل ومراجعة العيادة.

back to top