بنزيمة يسطع بثنائية ويقود الريال لاستعادة انتصاراته في «الليغا»

نشر في 15-09-2019
آخر تحديث 15-09-2019 | 00:02
بنزيمة نجم الريال يحتفل بعد إحراز هدف في مرمى ليفانتي
بنزيمة نجم الريال يحتفل بعد إحراز هدف في مرمى ليفانتي
حقق ريال مدريد انتصاراً صعباً على ضيفه ليفانتي 3-2 ضمن الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت أول مشاركة من قبل الدولي البلجيكي إيدين هازارد.
ارتدى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة عباءة الإجادة مجددا وسجل هدفين قاد بهما ريال مدريد إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ثمين 3-2 على ليفانتي امس في المرحلة الرابعة من المسابقة.

واستعاد الريال اتزانه في المسابقة بعد تعادلين متتاليين وانتزع فوزا مستحقا على ليفانتي ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط.

وشهدت المباراة مشاركة البلجيكي إيدن هازارد النجم الجديد للريال للمرة الأولى مع الفريق منذ انتقل إليه هذا الصيف قادما من تشلسي الإنكليزي.

بنزيمة يفتتح التسجيل

ودخل النادي الملكي المباراة بضغط هجومي مكثف وأسفر ضغطه عن هدف التقدم بتوقيع بنزيمة في الدقيقة 25 اثر هجمة سريعة وتمريرة لعبها فاسكيز إلى داني كارفاخال ليلعبها الأخير عرضية حيث ارتقى إليها بنزيمة عاليا وقابلها بضربة رأس متقنة لتسكن الكرة المرمى على يسار الحارس.

وتخلى ليفانتي عن انكماشه الدفاعي وحاول مبادلة مضيفه الهجمات، ونال البرازيلي كاسيميرو نجم الريال إنذارا في الدقيقة 29 للخشونة مع بورخا مايورال.

وأحبط بنزيمة صحوة ليفانتي بتسجيل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 31 ليكون الهدف الرابع له في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وجاء الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة للريال وتمريرة طولية هيأها بنزيمة برأسه إلى زميله الكولومبي خاميس رودريغيز الذي أعادها إليه بتمريرة بينية هادئة ليتوغل بنزيمة وسط مدافعي ليفانتي داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة بهدوء إلى داخل المرمى.

ولم يستسلم ليفانتي لليأس بل حاول مبادلة مضيفه الهجمات لكن هجماته ظلت بلا جدوى في ظل يقظة الريال والأداء القوي للاعبي الفريق الملكي.

واستغل الريال هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 40 ووصلت الكرة إلى فينيسيوس جونيور المندفع في الناحية اليمنى ليتقدم بها قليلا ثم مررها عرضية إلى مواطنه كاسيميرو المندفع بدون رقابة فلم يجد الأخير أي صعوبة في تسديد الكرة من وسط منطقة الجزاء إلى داخل المرمى ليكون الهدف الثالث للريال في وقت قاتل قبل نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الريال بثلاثية نظيفة.

واستأنف الريال هجومه في الدقائق الأولى من الشوط الثاني ولكن أداء ليفانتي تحسن في بداية الشوط الثاني حيث شكلت هجمات الفريق بعض الخطورة وأسفرت عن هدف للفريق في الدقيقة 49.

وجاء الهدف اثر تمريرة لعبها كارلوس كليرك من الناحية اليسرى وقابلها بورخا مايورال المندفع داخل منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة بيسراه من وسط منطقة الجزاء لتتهادى الكرة على يمين الحارس.

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل وشكل كل منهما خطورة كبيرة على مرمى الآخر لكن دون تسجيل مزيد من الأهداف.

وتلاعب بنزيمة بدفاع ليفانتي على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 57 وسدد كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر وفشلت محاولة فينيسيوس جونيور لمتابعتها.

زيدان يشرك هازارد

وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 60 حيث لعب البلجيكي إيدن هازارد النجم الجديد للريال وإيدر ميليتو بدلا من كاسيميرو وسيرخيو راموس على الترتيب.

وشهدت الدقيقة 62 فرصة خطيرة للريال تصدى فيها الحارس ودفاع ليفانتي لأكثر من كرة حتى سجل فينيسيوس جونيور هدفا لكن الحكم أوقف اللعب في انتظار قرار حكم الفيديو المساعد (فار) بشأن تسلل خاميس ثم ألغى الهدف بعد توقف دام لأكثر من دقيقتين.

وشهدت الدقيقة 71 هجمة خطيرة أخرى للريال أنهاها فينيسيوس بتسديدة ارتطمت بالحارس وخرجت إلى ركنية.

وفي غمرة هجوم الريال، سجل ليفانتي هدفا مباغتا في الدقيقة 75 اثر ضربة ركنية تبادل بعدها لاعبو ليفانتي الكرة في الناحية اليسرى ولعب سيرخيو بوستيجو ريدوندو الكرة عرضية لتصل بالقرب من حلق المرمى في الناحية الأخرى من الملعب حيث قابلها غونزالو ميليرو بضربة رأس في الزاوية الضيقة على يسار البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الريال مسجلا الهدف الثاني لليفانتي.

ومنح الهدف بعض الثقة لليفانتي الذي كثف محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التعادل ولكن دون جدوى.

واستعاد الريال اتزانه وسيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة من المباراة لكن محاولاته الهجومية باءت بالفشل مجددا بينما شكلت مرتدات ليفانتي بعض الخطورة قبل انتهاء اللقاء لصالح الريال.

back to top