القادسية يواجه التضامن... واليرموك يستضيف الشباب

ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري «ڤيڤا» الممتاز

نشر في 15-09-2019
آخر تحديث 15-09-2019 | 00:00
No Image Caption
يستهل فريق القادسية لكرة القدم مشواره في الدوري الممتاز اليوم عند الساعة 8:35 مساء، عندما يستضيف فريق التضامن على استاد محمد الحمد ضمن الجولة الأولى من دوري فيفا الممتاز، والتي تشهد اليوم لقاءً آخر يجمع اليرموك مع الشباب، على استاد عبدالله الخليفة الساعة 6:25.

واستعد الأصفر لمنافسات الموسم الجديد تحت القيادة الفنية للمدرب الإسباني فرانكو من خلال معسكر في كرواتيا، وخاض هناك عددا من المباريات الودية، كما خاض في الكويت مباريات ودية قوية.

وحدد الأصفر في الموسم الحالي قائمة ضمت 30 لاعبا، من بينهم الغاني رشيد سومايلا، والنيجيري جيمس أوكواسو، والبرازيليان رونينيو وغاوتشيو، بينما خلت قائمة الأصفر من مساعد ندا المنتقل إلى السالمية، وعبدالعزيز المشعان الذي انتقل إلى النصر، وخالد القحطاني لاعب الكويت الحالي، إلى جانب حمد أمان، وأحمد الزنكي والعديد من اللاعبين الصاعدين.

ويعول الإسباني فرانكو على بدر المطوع، ومحمد الفهد، وعبدالله ماوي، وسلطان العنزي، وأحمد الظفيري، وفهد الأنصاري، وعامر المعتوق، وغيرهم من اللاعبين المميزين.

ويدرك الأصفر مع المدرب فرانكو أهمية تحقيق بداية قوية، لا سيما ان جماهير الفريق تنتظر شكلا جديدا للقادسية على أمل استعادة لقب الدوري الممتاز، الغائب في خزائن الكويت منذ 3 مواسم.

جاهزية التضامن

على الجانب الآخر يعول أبناء الفروانية مع مدربهم الصربي زيلكو ماركوف، على المباراة لتكون مؤشرا قويا الى عودة التضامن لسابق عهده في الموسم قبل الماضي مع المدرب الصربي رادي.

وتعاقد التضامن مع البرازيليين الكسندر هانز، وجوليو هيرم، والغاني ستيفن بادو، والليبي محمد الناصر، والعاجي هيرمان كواو.

وتبدو استعدادات التضامن مميزة في الموسم الحالي، من خلال معسكر في صربيا خاض من خلاله الفريق عددا من المباريات الودية المميزة.

مواجهة متكافئة

وفي اللقاء الثاني الذي يجمع اليرموك مع الشباب، تبدو الكفة متوازنة بين ابناء مشرف والأحمدي، عطفا على الاستعدادات الجادة للموسم الجديد.

وأقام اليرموك معسكرا تدريببا في مصر، بينما خرج الشباب إلى تركيا، وخاض هناك العديد من المباريات الودية القوية.

ويعول اليرموك مع مدربه هاني الصقر على 4 محترفين جدد، هم التوغولي سيماني دوف والفرنسي يوسف سيكور والكاميروني جوزيف يانيك والغابوني فرانك أوبامبو، مع تجيد عقد التونسي وسام الإدريسي.

في المقابل، فإن المدرب خالد الزنكي يعول على المحترفين الغاني فنسنت أتينغا، والغامبي سانتي ميندي والسنغالي ابراهيما غاي، والسنغالي عبدالقادر فال، والبرازيلي دوغلاس سانتانا، بالإضافة إلى المحليين عبدالهادي خميس القادم من الكويت، وأحمد الزنكي المعار من القادسية، وزميله في الأصفر محمد زنيفر.

back to top