«التربية»: اختبارات إشرافية «الحاسوب» الأربعاء

نشر في 15-09-2019
آخر تحديث 15-09-2019 | 00:03
No Image Caption
بينما حددت وزارة التربية الأربعاء المقبل موعداً للاختبارات الإلكترونية للوظائف الإشرافية لمادة الحاسب الآلي لفئتي "موجه فني" و"رئيس قسم"، علمت "الجريدة" من مصادرها أن مواعيد المقابلات الخاصة بالناجحين في كل اختبارات الترقي للوظائف الإشرافية التعليمية سيتم تحديدها الأسبوع الجاري، لافتة إلى أنه من المتوقع بدء عقد هذه المقابلات نهاية سبتمبر الجاري، وذلك للبدء بإجراءات تسكين الناجحين بحسب الشواغر المتوافرة في المدارس.

وفي هذا السياق، قالت مديرة إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام بالتكليف حميدة القلاف في كتاب وجهته إلى مديري عموم المناطق التعليمية، وحصلت "الجريدة" على نسخة منه، إنه تقرر تحديد موعد الاختبارات الخاصة بمادة الحاسب الآلي لفئتي "موجه فني" و"رئيس قسم" والتي من المقرر أن تبدأ صباح الأربعاء 18 الجاري في مركز التدريب بالجابرية، مشيرة إلى أهمية الاطلاع على النشرة والعمل بموجبها وإبلاغ المعنيين.

أما بشأن موعد إجراء مقابلات الناجحين في الاختبارات الخاصة بالوظائف الاشرافية التعليمية التي عقدت في مايو ويونيو الماضيين، فأكدت مصادر تربوية، أن قطاع التعليم العام سيبحث في اجتماعاته الاسبوع الجاري هذا الموضوع لتحديد المواعيد المناسبة.

إلى ذلك، تواجه "التربية" اليوم الاختبار الحقيقي لبدء العام الدراسي الجديد، حيث من المتوقع التزام جميع الطلبة في مختلف المراحل الدراسية بالدوام المدرسي والانتظام في مقاعدهم الدراسية، وذلك بعد أن كان الأسبوع الماضي دواما جزئيا للبعض في حين آثر آخرون الغياب لوقوع يوم عاشوراء في منتصف الأسبوع، وكذلك لاعتقادهم عدم جاهزية مدارسهم.

تسجيل 19 ألف طالب من «البدون»

أعلنت وزارة التربية أن إجمالي عدد المسجلين من الطلبة المقيمين بصورة غير قانونية في العام الدراسي 2018 - 2019 تجاوز 15 ألف طالب، متوقعة أن يزيد خلال العام الدراسي الحالي 2019 - 2020 بنحو أربعة آلاف طالب جديد.

وأكدت الوزارة، في بيان صحافي أمس الأول، التزامها بتعليم الطلبة أبناء المقيمين بصورة غير قانونية منذ سنوات مع تخصيص ميزانية سنوية بنحو خمسة ملايين دينار لتعليم الفئات الأخرى بالمدارس الخاصة.

وأضافت أن قبول الطلبة يأتي وفقا للفئات التي نص عليها القراران الوزاريان 115/2016 و 175/2016 بالمدارس الحكومية.

back to top