صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4248

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإعلام» تعتمد آلية جديدة لمكافآت البرامج الخاصة

«العمل في برنامج واحد فقط لا تتجاوز مكافأته 1200 دينار»

كشفت مصادر قيادية في وزارة الإعلام، أن الوزارة بصدد اعتماد آلية جديدة لتحديد مكافأة مالية محددة للعاملين في البرامج الخاصة، موضحة أن الوزارة تسعى خلال هذه الآلية إلى ترشيد الإنفاق في هذه النوعية من البرامج.

وأكدت المصادر لـ "الجريدة"، ان الجهات المعنية في الوزارة، بحثت عدة خيارات لإيجاد حلول جذرية لمكافآت البرامج الخاصة، خصوصا أن تلك المكافآت لم تصرف لمستحقيها منذ ستة أشهر.

وأشارت إلى أن الوزارة ستتخذ قرارات جذرية بهذا الشأن خلال الفترة القليلة المقبلة، تتمثل في الحد من الصرف غير المبرر في هذه البرامج من جهة، وحفظ حقوق موظفيها العاملين في البرامج الخاصة من جهة أخرى، لاسيما ان هذه البرامج تخصص لها الوزارة ميزانية مالية كبيرة تختلف تماما عن بقية البرامج، وتحظى باهتمام وإقبال من موظفي الوزارة في مختلف القطاعات.

وأوضحت أن الآلية المقترحة التي سيتم العمل بها في الدورة البرامجية القادمة التي ستنطلق في أكتوبر المقبل، سيتم خلالها تخصيص 1200 دينار كحد أقصى لمكافآت العاملين فيها من المواطنين، و600 دينار لغير الكويتيين لبرنامج واحد فقط خلال الدورة البرامجية، مع التأكيد على عدم حصول أي موظف على مكافأة إضافية حتى وإن عمل في برامج أخرى.

ولفتت إلى ان الوزارة لم تتوصل حتى الآن إلى آلية صرف المكافآت المتوقفة منذ مارس الفائت، بحيث تكون إما وفق الآلية الجديدة أو القديمة التي تمنح الموظفين مكافآتهم كاملة عن البرامج التي عملوا بها خلال الأشهر الماضية.