لوكلير يهدي إلى فيراري فوزاً أول في إيطاليا منذ 2010

نشر في 10-09-2019
آخر تحديث 10-09-2019 | 00:04
جانب من احتفال فريق فيراري
جانب من احتفال فريق فيراري
حقق شارل لوكلير فوزه الثاني توالياً في سباقات الفورمولا واحد، أمس الأول، بحلوله في المركز الأول بجائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم، ليمنح فريقه فيراري فوزه الأول في عقر داره على حلبة مونزا منذ تسعة أعوام.

وقدم ابن إمارة موناكو أفضل هدية ممكنة للصانع الإيطالي في عيده التسعين، إذ عبر خط النهاية بعد سباق تصدى فيه لمحاولات تجاوزه من قبل سائقَي فريق مرسيدس، بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون الذي أنهى السباق في المركز الثالث خلف زميله الفنلندي فالتيري بوتاس.

وفي مقابل الأداء اللافت للسائق الشاب (21 عاما) في موسمه الأول مع الفريق الأحمر، دفع زميله الألماني سيباستيان فيتل ثمن أخطاء القيادة، منهيا السباق في المركز الـ13 بعد انطلاقه من المركز الرابع.

وهو الفوز الثاني للوكلير والثاني تواليا في بطولة 2019، بعد جائزة بلجيكا الأسبوع الماضي، وأصبح به أول سائق لفيراري يفوز بجائزة إيطاليا الكبرى، منذ بطل العالم مرتين الإسباني فرناندو ألونسو في عام 2010.

ومنح لوكلير فيراري الفوز الثاني في موسم يشهد هيمنة لمرسيدس.

وقال السائق، بعد تتويجه: "يا له من سباق. لم يسبق لي أن شعرت بالتعب الى هذا الحد خلال السباقات. لقد كان صعباً جداً. بالنسبة إلي إنه حلم أن أفوز هنا أمام الـتيفوزي (مشجعي فيراري). شكراً جميعاً".

وشهد السباق تنافسا قويا بين لوكلير وهاميلتون على حلبة مونزا، التي استضافت سباق الجائزة الكبرى للمرة 69، أكثر من أي حلبة أخرى في تاريخ بطولة العالم للفورمولا واحد التي انطلقت في عام 1950.

وأمتع السائقان بتنافسهما. وتمكن لوكلير من الحفاظ على صدارته عند الانطلاق على رغم محاولة البريطاني بطل العام خمس مرات تجاوزه، وسط ضغط أيضاً من بوتاس ثالث المنطلقين.

وحافظ الثلاثة على مراكزهم حتى اللفة 20، حين كان هاميلتون أول الداخلين الى حظيرة فريقه، ليعود إلى الحلبة خامساً، ويلحق به لوكلير في اللفة التالية، ليعود رابعا أمام البريطاني بفارق ضئيل.

ومنذ تلك اللحظة، بدأ تنافس محموم بين لوكلير وهاميلتون امتد لنحو عشرين لفة من أصل لفات السباق الـ53. وسعى البريطاني سريعا لاستغلال درجة الحرارة المنخفضة لإطارات لوكلير، وكان على وشك تجاوزه عند منعطف في اللفة 23.

back to top