مشاكل محدودة في صيانة ونظافة المدارس... والجاهزية 90%

العازمي وقياديو «التربية» تفقّدوا استعدادات العام الدراسي الجديد

نشر في 09-09-2019
آخر تحديث 09-09-2019 | 00:00
العازمي خلال تفقده مدرسة الفضل بن العباس أمس
العازمي خلال تفقده مدرسة الفضل بن العباس أمس
على الرغم من الجهود التي بذلها مسؤولو وزارة التربية في الفترة الماضية لإتمام وإنجاز استعدادات المدارس لاستقبال الطلبة مع بداية الدوام المدرسي، إلا أن بعض المدارس تعاني قلة أعداد عمال النظافة، في حين رصدت مدارس أخرى أعطالا في التكييف، ولا تزال الأعمال الانشائية مستمرة في احدى المدارس التابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية.

وفي السياق، أكدت مصادر تربوية لـ"الجريدة" أن وضع المدارس العام كان مناسباً، أمس، من حيث الجاهزية ونظافة المرافق والتكييف بنسبة قد تصل إلى %90، لافتة إلى أن الأمر لم يخلُ من وجود بعض الملاحظات في عدد قليل من المدارس، إذ لم يتم توفير عمال النظافة في بعض المدارس التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية بالأعداد الكافية، اضافة إلى وجود مشاكل تكييف في بعض المدارس.

وأشارت المصادر إلى أن بعض الاعمال الانشائية في احدى المدارس التابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية لا تزال قائمة، في حين رصد بعض اولياء الأمور نقصا في الكتب الدراسية بمدرسة ابتدائية تابعة لمنطقة العاصمة التعليمية، مستدركة أن ملاحظات العام الدراسي الحالي بسيطة إذا ما قورنت بالملاحظات التي سجلت العام الدراسي الماضي.

جولة العازمي

إلى ذلك، تفقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، صباح أمس، مدرسة الفضل بن العباس الابتدائية للبنين التابعة لمنطقة حولي التعليمية، يرافقه الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، وتأتي هذه الزيارة خلال جولاته التفقدية لعدد من مدارس الكويت للبنين والبنات بمختلف المناطق التعليمية، للاطمئنان على استعدادات العام الدارسي الجديد.

واطلع الوزير، خلال زيارته، إلى جميع مرافق المدرسة والتي تتضمن الفصول الدراسية والأجهزة والمختبرات والتكييف والكافتيريا وغيرها من المرافق المهمة.

وفي سياق متصل، تفقد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان عددا من مدارس المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال شملت مدرسة أم عطية الأنصارية الابتدائية بنات، ومدرسة عبداللطيف الديين الابتدائية بنين، بالاضافة إلى روضة المقدسي، بهدف الاطمئنان على سير العملية التعليمية في أول يوم دراسي.

افتتاح 6 مدارس جديدة في «العاصمة»

أكدت مديرة الشؤون التعليمية بمنطقة العاصمة شكرية السعيدي، أن تكليف مديري المدارس والمديرين المساعدين بمباشرة أعمالهم في 18 أغسطس أتى بثماره في تجهيز المباني المدرسية، موضحة أن المنطقة افتتحت هذا العام 6 مدارس ابتدائية وروضة أطفال.

وحول منفذات الخدمة قالت السعيدي: «ما زال هناك احتياج، ولكن إدارة الشؤون الإدارية والفنية تعمل على سد النقص»، مؤكدة أنه «لا نقص في أعداد الهيئة التعليمية التي تم عمل إعادة توزيع لها في جميع مدارس العاصمة».

back to top