سفير البرازيل: إخماد حرائق الأمازون تماماً بحلول أكتوبر

«الكويت من أهم مستوردي منتجاتنا الغذائية... وزيارة مرتقبة لوزيرة زراعتنا 17 الجاري»

نشر في 08-09-2019
آخر تحديث 08-09-2019 | 00:05
أكد السفير البرازيلي لدى البلاد، نورتون ميلو رابيستنا، أن ما واجهته بلاده أخيراً من حرائق كبيرة التهمت مساحات من غابات الأمازون سينتهي قريباً، مشيراً إلى أنه سيتم إخماد الحرائق «تماماً» بحلول أكتوبر المقبل، مع نهاية موسم الجفاف، نافياً في الوقت ذاته أن تكون بلاده طلبت مساعدات من الكويت بهذا الخصوص.

وعن الانتقادات، التي وُجهت لبلاده من دول أوروبية لعدم قدرتها على إخماد الحرائق وعدم قبول المساعدات المادية، نفى السفير البرازيلي، خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر سفارة بلاده، هذا الأمر، موضحاً أن المساعدات التي طرحت لا تفي بالغرض، وأن معظمها يذهب إلى الموظفين، وبالتالي لا تستفيد منها البلاد، وأن البرازيل طلبت تقنين هذه المساعدات وتنظيمها فقط.

وأعلن رابيستنا عن زيارة مرتقبة لوزيرة الزراعة والثروة الحيوانية البرازيلية إلى الكويت، خلال الفترة من 17 إلى 18 من الشهر الجاري، مضيفاً أنه سيصحب الوزيرة وفد من مسؤولي هيئة الاغذية البرازيلية ورجال الأعمال.

وكشف أن الزيارة، التي وصفها بـ«الودية والإيجابية»، ستبحث سبل التعاون والاستثمار المشترك، لاسيما أن الكويت تعد أحد المستوردين المهمين للصادرات الغذائية البرازيلية، وعلى رأسها الدجاج المثلج، لافتاً إلى أن هذه الزيارة استكمال لتلك التي قامت بها الوزيرة منذ سنتين الى الكويت، وستناقش إعادة استيراد الكويت اللحوم من بلادها، بعد الاجراءات المتخذة لضمان سلامة اللحوم.

وأشاد رابيستنا بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البرازيل والكويت، باعتبار أن المنتجات الزراعية البرازيلية تعد من أجود المنتجات وبأفضل الأسعار، نافياً أن تكون بلاده تستخدم أسمدة مسممة، كما أشيع سابقاً، ومشيراً إلى أن البرازيل تحتل مرتبة متأخرة بين الدول التي تستخدم الأسمدة في الزراعة.

منتجاتنا الزراعية تعد الأفضل ولا صحة لاستخدام أسمدة مسممة
back to top