صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4225

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سدود للأمطار بالأحمدي والصباحية

• تنفيذها قبل نوفمبر المقبل و30% نسبة إنجاز إصلاح الشوارع
• الفيلكاوي: 12 مصنعاً للأسفلت تنتج 47 خلطة وفقاً لحاجة الطرق

أكد وكيل وزارة الأشغال المهندس إسماعيل الفيلكاوي أن الفريق الفني الجيولوجي بالوزارة وضع عدة حلول لتفادي ما حدث في موسم الأمطار بالعام الماضي في منطقتي الأحمدي والصباحية، مبيناً أن من تلك الحلول إقامة 3 سدود لتحويل مياه الأمطار، قبل مدينة الأحمدي، وبحيرة لتجميعها، وسدين قبل الصباحية، فضلاً عن أعمال عديدة في باقي المواقع التي شهدت تجمعات للأمطار.

وصرح الفيلكاوي، عقب الاجتماع الأسبوعي لمناقشة إصلاحات الطرق، بأن تلك الحلول سيتم تنفيذها قبل بداية نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن «الأشغال» تجتمع أسبوعياً لمتابعة إصلاحات الشوارع بمشاركة الجهات المعنية بالدولة، والهيئة العامة للطرق والنقل البري، من أجل تذليل العقبات، والوفاء بما وعدت به الوزيرة د. جنان بوشهري بشأن تنفيذ تلك الإصلاحات وفقاً للخطة الموضوعة.

وقال إن هذه الخطة تبدأ بتقييم الشوارع، وتحديد الأعمال المثلى لإصلاحها، ثم البدء فيها، ومتابعة إنجازها، مضيفاً أن الوزارة تراقب خلطة الأسفلت وتصاميمها وتعتمدها، وتتابع أعمال المصانع، مع التنسيق لتوفير الصلبوخ المطلوب، مؤكداً أن نسبة إنجاز الأعمال الخاصة بإصلاح الشوارع بلغت نحو 30 في المئة وتشمل أغلب المناطق، ومن المتوقع استيفاء الأعمال مع نهاية العام.

وذكر الفيلكاوي أن ما تشهده الشوارع من إصلاحات يهدف إلى أن تكون الكويت الأولى عالمياً في جودة الطرق، لافتاً إلى أن هناك تنسيقاً يومياً للوقوف على تلك الإصلاحات سواء على الطرق السريعة أو في المناطق الداخلية، كما أن «لدينا 12 مصنعاً مستوفياً للشروط الموضوعة، من إجمالي 30، وهي تنتج 47 خلطة أسفلتية، يتم استخدامها وفقاً لحاجة كل طريق».