صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اردوغان: هجمات النظام السوري تسببت في «أزمة إنسانية كبيرة»

  • 23-08-2019 | 16:06
  • المصدر
  • KUNA

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الجمعة ان هجمات النظام السوري على محافظة (ادلب) شمال غرب سوريا تسببت في أزمة انسانية كبيرة في المنطقة.

ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن مصادر بالرئاسة التركية قولها ان اردوغان أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي ان تلك الهجمات تحولت إلى تهديد خطير للأمن القومي التركي داعيا إلى ضرورة وقف الهجمات على (ادلب).

واعتبر الرئيس التركي ان "الاعتداءات التي يقوم بها النظام السوري على (ادلب) تلحق أضرارا كبيرة بالمساعي الرامية لإيجاد حل للأزمة السورية".

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت الاثنين الماضي مقتل ثلاثة "مدنيين" وإصابة 12 آخرين في غارة جوية شنها النظام السوري على رتل عسكري تركي أثناء توجهه الى نقطة المراقبة التاسعة في (ادلب) كما تعرضت النقطة الثامنة أمس الخميس لهجوم آخر دون اصابات.

وقررت روسيا وتركيا في مايو الماضي تشكيل مجموعة العمل من أجل تهدئة التصعيد الأخير في (ادلب) في إطار اتفاقي (أستانا) و(سوتشي) الموقع بين موسكو وأنقرة.

وأقامت تركيا 12 نقطة مراقبة في (ادلب) فيما تمتلك روسيا عشر نقاط وفق اتفاق (أستانا) بين الدول الضامنة روسيا وتركيا وايران.

وأشارت المصادر إلى ان اردوغان وبوتين بحثا أيضا مستجدات الأوضاع في ليبيا وسبل حل الأزمة فيها.