صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4225

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: شروط جديدة لمنح الإجازات المرضية

تحديد الموافقات اللازمة لها وفق مدتها

كشفت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة تدرس تحديد الموافقات اللازمة للإجازة المرضية وفق مدتها، فإذا كانت أقل من 3 أيام يكتفى بتوقيع الطبيب المعالج فقط، أما التي تزيد على 4 أيام فيجب اعتمادها من الطبيب المعالج، إضافة إلى رئيس القسم الطبي، أما بخصوص المرضيات من أسبوع إلى أسبوعين فيجب اعتمادها من الطبيب المعالج ورئيس القسم الطبي ومدير المستشفى.

وكانت وزارة الصحة قد عقدت اجتماعا ظهر أمس الأول في قاعة الاجتماعات الرئيسة في مستشفى جابر الأحمد، بحضور مديري المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية ورؤساء الأقسام الطبية ومسؤولي السكرتارية الطبية في كل قسم طبي، للاطلاع ومناقشة النظام الآلي الحديث لمنح الإجازات والتقارير الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية.

وأشارت المصادر إلى أن النظام الآلي الجديد سيكون مرتبطا بديوان الخدمة المدنية، مؤكدة أن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على تنظيم سير العمل ومواكبة المستجدات والتطورات وتحديث آليات العمل.

ولفتت إلى أن النظام الآلي لإصدار الإجازات المرضية والتقارير الطبية يهدف إلى الاعتماد على الميكنة وإنجاز التقارير الطبية والإجازات المرضية آليا، والتخلص من الحاجة إلى الأوراق.