صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4224

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أزرق الشباب» يشارك في دورة ودية بقطر خلال أكتوبر

في وقت يشارك منتخبنا الوطني للشباب في دورة دولية ودية ستنظم في قطر خلال شهر أكتوبر المقبل، وصل منتخبنا الوطني للناشئين إلى سلوفينا أمس، وباشر تدريباته في معسكره استعداداً لتصفيات كأس آسيا.

قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم، بقيادة المدرب الكرواتي دينكو، منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم، على أن يعاودوا تدريباتهم مجددا غدا، وذلك لالتقاط أنفاسهم، بعد أن خاض الفريق مباراته التجريبية الثالثة في معسكره الهولندي أمس.

ويأتي المعسكر الهولندي في إطار استعدادات منتخبنا الوطني لخوض غمار منافسات المجموعة الأولى التي يستضيفها العراق ابتداء من الثاني من نوفمبر المقبل، وتضم منتخبات البلد المستضيف وعمان وفلسطين وباكستان، إضافة إلى الأزرق، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب.

الحربي: معسكر ناجح

من ناحية أخرى، أكد مدير المنتخب، حمد الحربي، أن الفريق سيشارك في دورة ودية دولية في قطر مطلع شهر أكتوبر المقبل، مضيفا أن اتحاد الكرة تلقى دعوة، وتم عرضها على اللجنة الفنية التي عرضتها بدورها على الجهازين الفني والإداري لتتم الموافقة عليها، مضيفا في اتصال هاتفي أجرته معه "الجريدة" أن هذه الدورة جاءت في توقيت مناسب للغاية، حيث يضع من خلالها المدرب ومعاونوه اللمسات الأخيرة للاستعدادات لتصفيات كأس آسيا.

وأشار إلى أن المعسكر الهولندي سينتهي يوم 26 الجاري، على أن يعود اللاعبون إلى أنديتهم للمشاركة في بطولة الدوري التي ستنطلق في منتصف سبتمبر المقبل، مبينا أنه تقرر استدعاء اللاعبين الدوليين للتدريب مع المنتخب يومين من كل أسبوع.

من ناحية أخرى، أشاد الحربي بأجواء المعسكر الهولندي، مشددا على أن جميع الإمكانات متاحة أمام الوفد، لذلك حقق المعسكر حتى اليوم الأهداف المرجوة منه، سواء في المباريات التجريبية التي خاضها الفريق أو التدريبات اليومية، بفضل التعاون التام من أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين، وتوجيهات عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس اللجنة الفنية الذي يترأس في الوقت ذاته الوفد، خالد الشمري.

واختتم الحربي تصريحه مؤكدا أن القائمة التي ستشارك في التصفيات سيتم اختيارها قبل السفر إلى العراق بأيام قلائل، موضحا أن الباب سيظل مفتوحا أمام أي لاعب يثبت أحقيته وجدارته بارتداء شعار الأزرق من خلال تألقه مع ناديه في الدوري.

«الناشئين» يتدرب

من ناحية أخرى، وصل صباح أمس وفد منتخبنا الوطني للناشئين تحت 17 سنة إلى سلوفينا للدخول هناك في معسكر تدريب يستمر، استعدادا لخوض منافسات المجموعة الأولى التي يستضيفها الأردن في شهر سبتمبر المقبل، المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لنفس المرحلة السنية.

ودشن المنتخب تدريباته في السابعة والنصف من مساء أمس تحت إشراف المدرب إبراهيم عبيد، وبحضور عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة - رئيس الوفد فهد المطيري، الذي عقد اجتماع مع اللاعبين طالبهم خلاله ضرورة بذل أقصى مجهود ممكن لديهم في المعسكر للوصول إلى المستوى المأمول قبل انطلاق التصفيات.

يذكر أن الأزرق سيخوض في معسكره السلوفيني 6 مباريات تجريبية متدرجة المستوى، يسعى من خلاله عبيد ومعاونه في الوقوف على مستوى اللاعبين، ووضع الخطة المناسبة للتصفيات التي تتسم بالقوة والمنافسة الشرسة.