صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4220

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير «الشباب»: اتحادات الطلبة في الخارج وجه مشرق لـ«الكويت»

  • 19-08-2019 | 11:42
  • المصدر
  • KUNA

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري دعم القيادة السياسية للشباب الكويتيين والاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الخارج لما يمثلونه من وجه حضاري مشرق للكويت وسفراء لبلدهم في الخارج.

وأشاد الوزير الجبري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين عقب استقباله وفدا من الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة بما يقدمه الاتحاد من أنشطة وفعاليات وطنية واجتماعية بين أوساط الطلبة الدارسين في الجامعات الأمريكية.

وقال إن تلك الأنشطة لها تأثير كبير في استقرار الطلبة النفسي وزيادة تحصيلهم العلمي إلى جانب ما تشكله هذه الأنشطة من عناوين عريضة لما تتمتع به الكويت من وحدة النسيج الوطني والتفاف حول القيادة السياسية العليا للبلاد.

وأضاف أن تمثيل اتحادات طلبتنا في الخارج هو بمنزلة النافذة التي تطل من خلالها شعوب العالم على مدى التحضر والتقدم العلمي والثقافي والانساني الذي يتمتع به الشعب الكويتي.

ودعا الوزير الجبري الطلبة إلى بذل المزيد من الجهد للتزود بسلاح العلم الذي يمثل القاعدة الأساسية لتقدم الأمم والمجتمعات لافتا إلى أن الكويت وأهلها ينتظرون مساهمتهم الوطنية في بناء الكويت الحديثة وتحقيق الرغبة السامية للكويت الجديدة 2035.

وأشار إلى أن اتحاد طلبة الكويت فرع الولايات المتحدة سيقيم مؤتمره السنوي تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مؤكدا دعم وزارة الدولة لشؤون الشباب لهذا المؤتمر من أجل خروجه بالشكل الذي يليق بتاريخ الاتحاد ومكانة البلاد.

من جانبه أشاد الوفد الذي يضم نائب رئيس الهيئة الإدارية خليفة الشحومي ورئيس اللجنة الاجتماعية عبدالعزيز الكندري بدعم الوزير الجبري للشباب الكويتيين في الداخل والخارج مما أسهم في رفع الروح المعنوية لهم وحرصهم على تمثيل الكويت خير تمثيل.