صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4222

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ليفربول يواصل تألقه ويتخطى ساوثامبتون

  • 18-08-2019

في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، واصل ليفربول تألقه، واستطاع تخطي عقبة ساوثامبتون بهدفين لهدف، عندما سجل ساديو ماني وروبرتو فيرمينيو هدفين رائعين، واضعين فريقهما في صدارة الترتيب.

سجل ساديو ماني وروبرتو فيرمينو هدفين رائعين ليقودا ليفربول للفوز 2-1 خارج ملعبه على ساوثامبتون في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمس، والتقدم إلى صدارة الترتيب.

ويملك ليفربول 6 نقاط من مباراتين، بعد فوزه 4-1 على نوريتش سيتي في الجولة الافتتاحية الأسبوع الماضي.

وبدا ليفربول مجهدا في أول 30 دقيقة، بعد انتصاره بركلات الترجيح على تشيلسي في كأس السوبر الأوروبية في إسطنبول يوم الأربعاء الماضي، وصمد أمام موجات هجوم ساوثامبتون قبل أن يضعه ماني في المقدمة بالدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وهيأ مهاجم السنغال الكرة لنفسه عند حافة منطقة الجزاء، ثم أطلق تسديدة رائعة في شباك أنجوس جان خارس الفريق صاحب الأرض.

وهيمن أبطال أوروبا على الشوط الثاني، وأضاع فريق المدرب يورجن كلوب عدة فرص قبل أن يتلقى فيرمينو الكرة داخل منطقة الجزاء، وراوغ المدافع يانيك فسترغارد، ثم أطلق تسديدة منخفضة سكنت شباك جان في الدقيقة 71.

لكن الفريق الزائر نجح بالكاد في الصمود بالدقائق الأخيرة، بعدما تسبب خطأ فادح من الحارس البديل أدريان في إهداء هدف لأصحاب الأرض، إذ حاول الحارس الإسباني إبعاد الكرة بصورة سيئة لتصطدم بجسد مهاجم ليفربول السابق داني إينجس وتدخل المرمى.

فوز أرسنال

وفي الجولة نفسها حقق أرسنال فوزه الثاني تواليا إثر تغلبه على ضيفه بيرنلي 2-1.

وكان أرسنال عاد من ملعب نيوكاسل بالفوز 1-صفر في المرحلة الأولى ليرفع رصيده الى 6 نقاط.

وخاض المدافع البرازيلي دافيد لويز أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد، بعد الانتقال اليه في اليوم الأخير من الانتقالات المخصص للأندية الإنكليزية، قادما من جاره تشلسي، وكذلك فعل لاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس المعار من ريال مدريد. أما الجناح العاجي نيكولا بيبي فجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين للأسبوع الثاني تواليا. وغاب عن أرسنال قائده السويسري غرانيت تشاكا المصاب.

وسنحت أول فرصة حقيقية لأرسنال امام الفرنسي ألكسندر لاكازيت عندما سدد كرة برأسه من مسافة قريبة، لكن نيك بوب حارس بيرنلي قام برد فعل سريع مبعدا الكرة فوق العارضة الى ركلة ركنية (12)، ومنها وصلت الكرة الى لاكازيت مجددا وسط مراقبة من ثلاثة مدافعين داخل المنطقة، لكنه نجح في الاستدارة بطريقة ماكرة ليسدد بين ساقي حارس بيرنلي هدف الافتتاح.

وقام أرسنال بهجمة مرتدة سريعة بقياد سيبايوس الذي مرر الكرة باتجاه الفرنسي ماتيو غيندوزي الذي أطلق قوية زاحفة، لكن بوب تصدى لها بساقه (41).

ودفع غندوزي ثمن اهدار الفرصة لان بيرنلي نجح في ادراك التعادل من الهجمة التالية عندما وصلت الكرة داخل المنطقة الى أشلي بارنز غير المراقب، فسدد الكرة داخل شباك الحارس الألماني برند لينو من مسافة قريبة (43). والهدف هو الثالث لبارنز هذا الموسم بعد ثنائيته في مرمى ساوثمبتون الأسبوع الماضي.

وفي مطلع الشوط الثاني أشرك مدرب أرسنال الإسباني أوناي إيمري بيبي بدلا من ريس نلسون.

وضغط الفريق اللندني في محاولة لانتزاع النقاط الثلاث، لكن بوب تدخل مرتين للتصدي لكرتين خطيريتين للمهاجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ من مسافة قصيرة (60) ثم تسديدة لولبية لسيبايوس (62)، لكنه وقف عاجزا بعدها بدقيقتين عندما وصلت الكرة الى أوباميانغ خارج المنطقة فراوغ مدافعا واطلق كرة قوية داخل الشباك.

وكاد اوباميانغ يحسم النتيجة نهائيا عندما مرر له بيبي كرة امامية، لكنه تعثر في اللحظة الاخيرة (85).