صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أزمات الأفلام والنجوم في موسم عيد الأضحى

شهد موسم عيد الأضحى أزمات عديدة للنجوم والأفلام على حد سواء لأسباب مختلفة، لكن المشترك فيها فقط تأثيرها السلبي عليهم.

أبرز الأزمات التي حدثت كانت من نصيب فيلم "خيال مآتة" للفنان أحمد حلمي الذي تأخر عرضه 3 أيام ولم يطرح في جميع الصالات باليوم الرابع؛ نتيجة تأخر وصول النسخ الخاصة بالفيلم إلى صالات السينما ووصول بعض النسخ مع مشكلات في الصوت؛ مما أثر سلباً على إيرادات الفيلم، إذ لم يدخل بورصة الإيرادات فعلياً إلا أول أيام العيد وحقق إيرادات لم تصل إلى مليون جنيه نتيجة قلة عدد الصالات التي عرضت الفيلم.

وجاء تأخير الفيلم عن الوصول للصالات بسبب تأخر الانتهاء من تصويره حتى قبل 10 أيام من موعد عرضه، في وقت ضخ منتجه وليد صبري حملة دعائية كبيرة لاسيما أن حلمي يعود من خلال الفيلم إلى السينما بعد غياب 3 سنوات، لكن المفاجأة هي حصول الفيلم على تقييم متواضع عبر المواقع السينمائية بعد ساعات قليلة من طرحه.

في المقابل، حقق فيلم "ولاد رزق 2" تفوقاً ملحوظاً في شباك التذاكر بعدما تخطى حاجز 20 مليون جنيه في 4 ليالي عرض، لكن بطله أحمد عز، الذي كان يقضي إجازته في الساحل الشمالي أصبح يتردد على قسم الشرطة نتيجة المشاجرة التي حدثت بينه وبين شقيقة زوجته السابقة الفنانة زينة، إذ حرر كل منهما محضراً في الآخر في حين تباشر النيابة التحقيقات بالواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة.

وتراجعت إيرادات فيلم "الفيل الأزرق 2" لأقل من 4 ملايين جنيه يومياً في شباك التذاكر بعدما حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى أكثر من 60 مليون جنيه بأقل من 18 يوماً.

أما الفنان أحمد السعدني فبعد رحيل وزوجته السابقة مهندسة الديكور أمل سليمان فقد تعرض لانتقادات عنيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد التدوينة التي كتبها عبر حسابه على فيسبوك وحمل فيه نفسه مسؤولية عدم استمرار زواجهما لرغبته في عدم تحمل مسؤولية تربية الأبناء، وهو الهجوم الذي لم يرد عليه الفنان المصري الشاب.