ليون يفتتح الموسم بثلاثية ضد موناكو

نشر في 11-08-2019
آخر تحديث 11-08-2019 | 00:00
لوكاس يحتفل بهدفه الثالث في مرمى موناكو
لوكاس يحتفل بهدفه الثالث في مرمى موناكو
في قمة مباريات المرحلة الأولى من بطولة الدوري الفرنسي، افتتح ليون الموسم الجديد بفوزه أمس الأول 3-صفر على مضيفه موناكو وصيف بطل الموسم قبل الماضي.
افتتح ليون الموسم الجديد من الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه أمس الأول 3-صفر على مضيفه موناكو وصيف بطل الموسم قبل الماضي، مستغلاً النقص العددي في صفوف الأخير بعد طرد الإسباني سيسك فابريغاس في قمة مباريات المرحلة الأولى.

وبكّر ثالث الدوري الفرنسي في الموسم المنصرم في افتتاح التسجيل بعد مرور خمس دقائق فقط على صافرة البداية، بفضل رأسية مهاجمه موسى ديمبيلي، الذي استغل ركنية من زميله البوركيني برتران تراوريه ليخدع حارس موناكو بنجامين لوكونت، مسجلاً الهدف الأول في الموسم الجديد، والـ 16 في 34 مباراة مع ليون.

وشهدت المباراة منعطفاً مهماً في الدقيقة 27 بعد خطأ من فابريغاس على مدافع ليون ليو دوبوا، فرفع حكم اللقاء رودي بوكيه البطاقة الصفراء، لكنه قرر الاستعانة بتقنية الفيديو لمساعدة الحكم (في أيه آر)، ليعود عن قراره ويرفع البطاقة الحمراء بوجه اللاعب الإسباني بعدما أظهرت الصور تعمده ارتكاب الخطأ (30).

واستغل ليون النقص العددي في صفوف صاحب الأرض ليسجل بعد ست دقائق على واقعة الطرد هدفه الثاني عن طريق المهاجم الهولندي ممفيس ديباي إثر تمريرة من الوافد الجديد منديش، فسدد كرة من 25 متراً مرت من بين قدمي الحارس لوكونت (36).

وهو الهدف الـ 35 لديباي في 89 مباراة في الدوري الفرنسي.

وأمام عجز موناكو عن قلب النتيجة لمصلحته، عزز ليون في الشوط الثاني تقدمه بهدف ثالث عبر لوكاس توسارت (80)، بعد تمريرة حاسمة ثانية في اللقاء من منديش.

من جهة اخرى، أفاد مسؤول في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أمس، أن النجم البرازيلي نيمار سيغيب عن تشكيلته في مباراة المرحلة الأولى من الموسم الجديد لدوري كرة القدم اليوم، مؤكداً وجود مفاوضات "متقدمة" لرحيله عن الفريق.

وأعلن ليوناردو، مواطن نيمار والمدير الرياضي لسان جيرمان، غياب أغلى لاعب في العالم عن تشكيلة الفريق الذي يستضيف اليوم نيم على ملعب بارك دي برانس، حيث يسعى فريق العاصمة الى لقب ثالث تواليا بعدما توج في 2018-2019 بلقبه السادس في آخر سبع مواسم.

وأكد المسؤول وجود مباحثات "متقدمة أكثر من ذي قبل" بشأن رحيل اللاعب عن صفوف الفريق، وسط تقارير صحافية تتحدث عن انتقال الى إسبانيا للعودة الى فريقه السابق برشلونة، أو الانضمام لغريمه ريال مدريد.

وانضم نيمار (27 عاما) الى صفوف سان جيرمان في صيف عام 2017، مقابل 222 مليون يورو كانت قيمة البند الجزائي لفسخ تعاقده مع النادي الكاتالوني، في صفقة جعلت منه أغلى لاعب في العالم.

نيمار خارج المباراة الأولى لسان جيرمان
back to top