صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أحمد السلمان: «جزء من الفانية» تمثل الكويت في «القاهرة التجريبي»

تأليف مريم نصير وإخراج النصار وبطولة نخبة من الفنانين

كشف رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي الفنان أحمد السلمان عن اختيار مسرحية "جزء من الفانية" لتمثيل الكويت في الدورة الجديدة من مهرجان القاهرة التجريبي، من 10 إلى 19 سبتمبر المقبل.

وقال السلمان، لـ"الجريدة"، إنه "تم اختيار جزء من الفانية للمخرج عبدالعزيز النصار، وتأليف مريم نصير، ويشارك في بطولة المسرحية مجموعة مميزة من أبناء الفرقة، الذين لهم حضور مهم في المشهد الدرامي بالكويت والخليج".


وبين أن قصة المسرحية تدور حول دكتاتور أطفأ نور حياته بيده، بسبب نرجسيته، فهو يفعل كل شيء من أجل نفسه، قاسٍ ومتجبر مع الجميع، لا يرحم حتى زوجته التي تشعر بالحصار واليأس لأفعاله غير الإنسانية، وتصاب بالندم لأنها تزوجت رجلا مثله، تتذكر طفولتها وألعابها البلاستيكية، وعندما كبرت أصبحت هي اللعبة في يد زوجها القاسي.

وثمن المشاركة في واحد من أبرز المهرجانات المسرحية على مستوى الوطن العربي، لافتا إلى أن العرض سبق أن قدم في المسابقة الرسمية لمهرجان أيام المسرح للشباب الـ12، وفرقة المسرح الكويتي لديها خطة عمل للحضور الفعال في مختلف المهرجانات المسرحية لاسيما المحلية.

يذكر أن مسرحية "جزء من الفانية" تأليف مريم نصير، وسينوغرافيا وإعداد وإخراج عبدالعزيز النصار، وبطولة كفاح الرجيب، وحصة النبهان، وعبدالله بهمن، وعبدالعزيز بهبهاني، وعبدالله البلوشي، وأزياء حصة العبادي، وإضاءة عبدالله النصار، وديكور حسين الحسن، وتأليف موسيقي آلاء الهندي، ومكياج عبدالعزيز الجريب، ومساعد مخرج موسى كاظم.