«الوطني- البحرين»: 48.2 مليون دينار كويتي أرباحاً صافية بالنصف الأول... والنمو 9٪

• الصقر: النمو القوي لأرباح البنك يعكس نجاح استراتيجيتنا في التوسع إقليمياً
• فردان: نرتكز على رؤية المجموعة بالاعتماد على الأنشطة المصرفية الرئيسية

نشر في 05-08-2019 | 11:19
آخر تحديث 05-08-2019 | 11:19
الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر و المدير العام لبنك الكويت الوطني- البحرين علي فردان
الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر و المدير العام لبنك الكويت الوطني- البحرين علي فردان
ذكر الصقر أن العمليات الدولية لمجموعة بنك الكويت الوطني لها دور كبير في دعم الأرباح وتقليل نسبة المخاطر، وهو ما يبرهن من جديد على نجاح مسار التنويع الذي تنتهجه المجموعة منذ فترة طويلة.
أعلن بنك الكويت الوطني- البحرين تحقيقه أرباحاً صافية بلغت 60 مليون دينار بحريني «ما يعادل نحو 48.28 مليون دينار كويتي» في النصف الأول من عام 2019، مقارنة مع 55 مليون دينار بحريني» ما يعادل نحو 44.3 مليون دينار كويتي» في الفترة نفسها من عام 2018، بنسبة زيادة بلغت 9 في المئة.

وقال البنك في بيان صحافي أمس، إن الموجودات الإجمالية لبنك الكويت الوطني- البحرين ارتفعت بواقع 12.8 في المئة لتبلغ 6.82 مليارات دينار بحريني بنهاية يونيو 2019 مقارنة مع 6.048 مليارات في الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت حقوق المساهمين بواقع 18 في المئة لتبلغ 758.54 مليون دينار بحريني مقارنة مع 642.33 مليوناً في الفترة نفسها من العام الماضي.

في سياق تعليقه على نتائج البنك في النصف الأول من 2019 قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر،» إن النمو القوي لأرباح بنك الكويت الوطني – البحرين هو تأكيد جديد لنجاح استراتيجيتنا الثاقبة في التوسع إقليمياً وخصوصاً في البحرين نظراً إلى ما يتمتع به هذا السوق من فرص نمو واعدة وآفاق مستقبلية إيجابية».

وأضاف الصقر، أن بنك الكويت الوطني- البحرين يواصل ترسيخ موقعه في السوق البحريني عاماً تلو الآخر، إذ يعتبر من أهم أسواق النمو لمجموعة البنك الوطني، وخصوصاً أن أرباح البنك تأتي من أنها أرباح تشغيلية.

وأوضح أن العمليات الدولية للمجموعة لها دور كبير في دعم الأرباح وتقليل نسبة المخاطر، مما يبرهن من جديد نجاح مسار التنويع الذي تنتهجه المجموعة منذ فترة طويلة.

من جانبه، قال المدير العام لبنك الكويت الوطني- البحرين علي فردان، «إننا نستمر في الاعتماد على الاستراتيجية الواضحة والرؤية السليمة لمجموعة بنك الكويت الوطني من خلال التركيز على الأنشطة المصرفية الرئيسية من أجل مواصلة تحقيق نتائج قوية».

وأكد فردان أن بنك الكويت الوطني-البحرين يمتلك فريق عمل مهنياً يتميز بأعلى مستوى من الخبرات والمهارات، بما يساهم في دعم عملياته ويضمن جودة ما يقدمه للعملاء من خدمات بشتى أنواعها، وبما يدعم في الوقت نفسه مواصلة تحقيق مزيد من النمو خلال الفترة المتبقية من عام 2019 والأعوام القادمة.

وأشاد بجهود مصرف البحرين المركزي خصوصاً والجهات الحكومية عموماً التي دعمت أداء البنك والقطاع المصرفي عموماً في البحرين.

كما أكد أن دعم مجموعة الوطني للبنك في البحرين من خلال شبكة فروعها الإقليمية والعالمية الأوسع انتشاراً، ساهم بوضوح في تعزيز نشاط البنك في السوق البحريني، مستفيداً من تصنيفاته الائتمانية المرتفعة وشبكة علاقاته الواسعة وسمعته الرائدة كأفضل بنك على مستوى الشرق الأوسط وأحد أكثر البنوك أماناً على مستوى العالم.

ويعد بنك الكويت الوطني أكبر مؤسسة مالية في الكويت ويتمتع بهيمنة فعلية على قطاع البنوك التجارية. وحافظ «الوطني» على أعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى كل البنوك في المنطقة بإجماع وكالات التصنيف الائتماني المعروفة: موديز، وستاندر آند بور وفيتش.

كما يتميز «الوطني» من حيث شبكته المحلية والعالمية، التي تمتد لتشمل فروعاً وشركات تابعة في كل من الصين، وجنيف، ولندن، وباريس، ونيويورك، وسنغافورة، إضافة إلى وجودها الإقليمي في لبنان، والأردن، ومصر، والبحرين، والسعودية، والعراق، وتركيا، والإمارات.

back to top