تركيا: اكتمال تسلم أول دفعة من S400

وزير الدفاع يبحث شن عملية عسكرية في سورية

نشر في 26-07-2019
آخر تحديث 26-07-2019 | 00:00
No Image Caption
أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس، اكتمال وصول معدات الدفعة الأولى لمنظومة صواريخ S400 للدفاع الجوي الروسي إلى قاعدة مرتد الجوية بأنقرة.

وقال مدير الشؤون الإدارية بالوزارة العقيد تامر زنجير، في مؤتمر صحافي، إن عملية نقل معدات الصواريخ الروسية جرت عبر 30 رحلة جوية، متوقعاً أن تبدأ عملية شحن المجموعة الثانية الى تركيا في وقت قريب.

وتتضمن الدفعات التي سيصل بعضها إلى تركيا عبر البحر بطاريات وقاذفات، ومعدات إلكترونية لأنظمة الرادار، إلى جانب الصواريخ.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، قال منتصف يوليو الحالي، إن بلاده ستنتهي من تسلم المنظومة بالكامل بحلول أبريل المقبل.

وتصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وتركيا في الشهور الأخيرة، بسبب صفقة S400، التي تعتبرها واشنطن تهديدا لأنظمة حلف الشمال الأطلسي (ناتو) ومقاتلات F35 الأميركية.

إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع التركية، إن الوزير خلوصي أكار اجتمع أمس مع مسؤولين عسكريين، لبحث عملية محتملة في شمال سورية، بعد يوم من تحذير أنقرة من أنها ستتحرك إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة بشأن منطقة آمنة مزمعة.

وقالت تركيا، أمس الأول، إن صبرها على الولايات المتحدة نفد في المحادثات المتعلقة بإقامة المنطقة، بعدما عقد مسؤولون أتراك وأميركيون سلسلة اجتماعات، لبحث المنطقة الآمنة المزمعة، وتطورات إقليمية أخرى.

back to top