صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بوفتين يحلِّق مع «طائرة» الكويت وسلطان مع القادسية

عقد نادي الكويت صفقة من العيار الثقيل، بعدما تعاقد مع مُعد نادي كاظمة والمنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة عبدالله بوفتين، لمدة عام واحد، لدعم الفريق الأول بالنادي، طبقا للائحة الجديدة التي اعتمدها أخيرا اتحاد الطائرة.

وتحمَّل تكاليف إتمام الصفقة أمين الصندوق المساعد مدير لعبة الكرة الطائرة بالنادي محمد النصف.

ويُعد بوفتين من اللاعبين المميزين في مركز المُعد، ويتمتع بخبرة طويلة، سواء على المستوى المحلي مع ناديه السابق كاظمة، حيث ساهم معه بقوة على مدار عدة سنوات في حصد العديد من البطولات المحلية (الدوري الممتاز وكأس الاتحاد)، وكذلك على الصعيد الدولي مع المنتخبات الوطنية من الناشئين حتى الأول، وظهر خلال مسيرته بشكل جيد.

النصف: عالم الاحتراف

من جانبه، قال محمد النصف في تصريح لـ"الجريدة"، إن "نظام الاحتراف له واقع خاص، والعالم كله يعمل الآن وفق هذا النظام. الجميع يسعى إلى دعم صفوف فريقه بأفضل العناصر الموجودة على الساحة، ونحمد الله أننا نجحنا في الظفر بخدمات اللاعب عبدالله بوفتين، الذي اعتبره

أحد أبرز المُعدين في الكرة الطائرة على الساحة المحلية، وأتمنى له التوفيق في مهمته المقبلة مع القافلة البيضاء، وأن يحقق الإضافة اللازمة للفريق".

من جهته، أعرب مدير الفريق الأول منصور الشمري، عن سعادته بانتقال بوفتين إلى صفوف الكويت، وقال: "أتمنى أن يكون الموسم المقبل أفضل من سابقه، وأن تحلِّق الطائرة الكويتية في جميع الألقاب"، مبينا أن "تدريبات الفريق ستبدأ منتصف أغسطس المقبل، وسيكون التركيز خلال الفترة الأولى على النواحي البدنية، لرفع معدلات اللياقة".

القادسية يدرس سير 4 محترفين

بدوره، نجح نادي القادسية أيضا في الحصول على خدمات نجم نادي العربي السابق للكرة الطائرة سلطان أحمد، بعقد لمدة عام واحد، طبقا للائحة الجديدة.

ويُعد أحمد من اللاعبين المميزين في مركز "3"، وهذه هي المرة الثانية التي ينتقل فيها للقادسية، كما سبق له اللعب لكاظمة، وحصل على لقب كأس الاتحاد ووصافة الدوري الممتاز في الموسم الماضي.

وبذلك، يكون "الأصفر"، الذي تعاقد في وقت سابق مع المدرب التونسي صابر عبدالواحد للقيادة الفنية في الموسم الجديد، أنهى موضوع اللاعبين المحليين فوق الـ30 عاما، بعدما ضم سلطان أحمد، وجدد عقود ناصر عبدالصمد وموسى بحروه.

من جانبه، أكد مشرف الفريق الأول إسماعيل دشتي، أن انضمام النجم سلطان أحمد يُعد إضافة كبيرة للفريق، الذي يستعد للمنافسة القوية على ألقاب الموسم الجديد، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة مع القادسية.

وكشف دشتي عن أن إدارة اللعبة تدرس حاليا سيرا ذاتية لأربعة محترفين أجانب من طراز رفيع، للتعاقد مع الأفضل منهم لدعم الفريق في الموسم الجديد.

وأشار إلى أن تدريبات الفريق الأول ستبدأ في 4 أغسطس المقبل تحت قيادة المدرب المساعد، لحين وصول مدرب الفريق صابر عبدالواحد.