صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

يايتس بطل المرحلة الـ 15 وألافيليب يعاني للاحتفاظ بالصدارة

  • 23-07-2019

في المرحلة الـ 15 لطواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية توج الدراج البريطاني سايمون يايتس، أمس الأول، بهذه المرحلة، وهي الثانية له في غضون أربعة أيام.

توج الدراج البريطاني سايمون يايتس بالمرحلة الـ 15 لطواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية، أمس الأول، وهي الثانية له في غضون أربعة أيام، في حين عانى الفرنسي جوليان ألافيليب للاحتفاظ بالقميص الأصفر في صدارة الترتيب العام.

وكان يايتس توج يوم الجمعة الماضي بالمرحلة الثانية عشرة، في أول فوز يحققه في الطواف الذي يشارك فيه للمرة الرابعة، ويعد الأبرز سنوياً في روزنامة سباقات الدراجات الهوائية. وأضاف دراج فريق "يو سي آي" البالغ من العمر 26 عاماً، فوزاً ثانياً إلى رصيده اليوم، في ختام المراحل التي أقيمت في جبال البيرينيه.

وبرز في مرحلة الأحد التي أقيمت بين ليمو وفوا برا دالبيس على مسافة 185 كيلومتراً، الفرنسي ثيبو بينو الذي توج بالمرحلة الرابعة عشرة السبت الماضي، وكان قريباً من تكرار ذلك اليوم، لكنه اكتفى بالحلول في المركز الثاني، بينما أبقى حامل اللقب البريطاني جيراينت توماس على آماله بالاحتفاظ باللقب، بتقليص الفارق عن ألافيليب الى دقيقة و35 ثانية، مع تبقي ست مراحل على نهاية الطواف (في 28 يوليو الجاري).

واستفاد توماس من حلوله سابعاً أمام ألافيليب الحادي عشر. في المقابل، تقدم بينو من المركز السادس إلى الرابع في الترتيب العام، بعدما سيطر على الأجزاء الختامية من المرحلة، لاسيما من خلال الهجوم في النصف الثاني من صعود امتد مسافة 11 كيلومتراً في برا دالبيس تحت المطر.

وعلق توماس على أداء الفرنسي بالقول: "يجب الانتباه لعدم منح الكثير من الوقت لثيبو بينو. هو يقدم أداء كبيراً، لكنه ليس الوحيد".

من جهته، عانى ألافيليب للاحتفاظ بالصدارة لاسيما بعدما تجاوزه العديد من الدراجين في الأجزاء الأخيرة أمس الأول. وقال الفرنسي الذي احتفظ بالقميص الأصفر للمرة الحادية عشرة في طواف 2019 "كنت أتوقع أن تكون هذه المرحلة صعبة. لا أعاني من خيبة أمل، لكنني منهك".

أضاف "لم أتفاجأ من التراجع أمام أفضل +المستلقين+ (الدراجين المتفوقين في المراحل الجبلية)، بعد مرحلة الأمس التي استنزفت فيها طاقتي (...) كانت مرحلة تركت العديد من الآثار، لكن لا يوجد أمر محدد جعلني أعاني صعوبات. هي فقط (آثار) الأسبوعين الماضيين، كل ما قمت به، كل ما أقدمه، لقد بدأت بدفع ثمن ذلك".

ومن المقرر أن يخلد الدراجون الى الراحة الاثنين، قبل خوض المرحلة السادسة عشرة الثلاثاء في نيم، بطول 177 كيلومتراً.