صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«عبدالله السالم الثقافي» يحتفل بـ 4 عقود من العلاقات مع كوريا الجنوبية

مهرجان ثقافي موسيقي تقليدي متنوع كوري جنوبي

  • 22-07-2019

احتفالاً بمرور 40 عاماً من العلاقات الدبلوماسية بين الكويت وكوريا الجنوبية وبمناسبة الشراكة المثمرة بين البلدين، يستضيف مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي مهرجاناً ثقافياً كورياً جنوبياً في يوليو الجاري، بالتعاون مع السفارة الكورية في الكويت، وسيضم الحدث المنتظر معرضاً عن الموسيقى والأزياء والمطبخ الكوري الأصيل.

ويحيي مركز عبدالله السالم الثقافي هذا الحدث ضمن بيئة ملائمة من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوفير فرص ازدهارها، لتعزيز الروابط بين المجتمعين الكوري والكويتي، وتوفير الفرص الديناميكية لجميع القطاعات في الكويت، وذلك من خلال تقديم نماذج عالمية متنوعة، وعرض أساليب الحياة المختلفة.

وستقوم بتنفيذ الأنشطة المرتبطة بالحدث شركة Hanboknam، وهي شركة متخصصة في الترفيه، وستقدم لزوار المركز تجربة حية للعادات الشعبية لكوريا الجنوبية.

ويتضمن المهرجان الثقافي، الذي يعقد في 24 و25 و29 و31 من يوليو الجاري، ثلاثة فعاليات، تبدأ بمعرض عن الملابس الكورية التقليدية وفساتين الزفاف خلال معرض لأزياء "هانبوك" الكورية، تعرض فيه ملابس تقليدية وحديثة.

وسيتيح المعرض لزواره إمكانية معرفة المزيد عن كوريا الجنوبية من خلال ورشة عمل المكياج مع مستحضرات التجميل الكورية وتسريحات الشعر أيضاً، إضافةً إلى ورشة عمل عن صناعة المجوهرات، كما ستُقام مسابقات وعروض الموسيقى والرقص التقليدي التي تقدم في مهرجان شانجان K-pop 2019، على مسرح المركز.

وأخيرا، ستقوم المجموعة الدولية للفنون الشبابية بتأدية رقصة شعبية تقليدية تروي تاريخ البلاد القديم والغني من خلال سرد القصص الخيالية.

ويعتبر مركز عبدالله السالم الثقافي أحد مشاريع الديوان الأميري التي تعمل بشكل حثيث على تسهيل التبادل المعرفي، وتحفيز المهارات الفكرية والتحليلية والإبداعية في المجتمع الكويتي من خلال المعارض والمحاضرات والبرامج ذات المعايير العالمية.

الحدث يقام في بيئة من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية وتوفير فرص ازدهارها