صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منتدبو «التربية» ينتظرون صرف مستحقاتهم من «التطبيقي»

تأخرت أكثر من عامين... وأساتذة ينوون العزوف عن تدريب الطلبة خلال العام المقبل

استغرب عدد من الأساتذة المنتدبين من وزارة التربية للعمل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، تأخر صرف مكافأة تدريب طلبة كلية التربية الأساسية، لما يزيد على عامين، دون أي أسباب تذكر.

وأوضح الأساتذة، في بيان صحافي، لـ"الجريدة"، أنهم يدربون عدداً كبيراً من الطلبة المتوقع تخرجهم في الكلية كل فصل دراسي، الأمر الذي يتطلب منهم الجهد والتحضير وتدريب الطلبة على عملية التدريس، وتهيئتهم في التعامل مع الطلبة في جميع المراحل التعليمية.

وبينوا أن المكافآة المقرر صرفها لهم نظير تدريبهم لطلبة الهيئة لم تصرف منذ أكثر من عامين، وعند سؤال المسؤولين في "التطبيقي" كان الجواب عدم توافر ميزانية كافية لهم، علما بأن وزارة المالية تخصص سنوياً ميزانية للتدريب الميداني للطلبة، ومن ضمنها مكافآة المدربين.

وناشد الأساتذة المدير العام للهيئة د. علي المضف إنصافهم في صرف مستحقاتهم التي طال انتظارها دون أي تجاوب من المسؤولين، حفاظاً على مصلحة الطلبة ومنتدبي الهيئة كل عام.

وأوضحت مصادر مطلعة في "التطبيقي" لـ"الجريدة"، أن الكثير من الأساتذة ينوون العزوف عن تدريب الطلبة خلال العام المقبل، لمماطلة المسؤولين في الهيئة في صرف مستحقاتهم المالية، وعدم تدريب الطلبة، الأمر الذي قد يتسبب في تأخر تخرج الكثير منهم، خصوصا أن التدريب الميداني شرط أساسي في تخرج طلبة "التربية الأساسية".

الأساتذة يناشدون المضف إنصافهم وصرف مستحقاتهم التي طال انتظارها