صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خلافات «مجلس الدرّة» تعطل إجراءات التعاقد مع العمالة

كانت الآمال معلّقة، أمس، على الجمعية العمومية لمجلس إدارة شركة الدرّة الحكومية لاستقدام العمالة المنزلية لتشكيل مجلس إدارتها، إلا أن اتحاد الجمعيات التعاونية تسبب مجدداً في تأخير تشكيل المجلس لإصراره على استمرار عضوية أحد أعضائه المخالفين، مما سبب استمرار تأخير وتعطيل إجراءات التعاقد الخارجية للشركة لخلو مقعد الرئيس، واستمرار تجاهل نائب الرئيس ممثلاً عن الهيئة العامة للاستثمار لصلاحياته.

وعلمت «الجريدة» من مصادرها الخاصة، أن ممثل اتحاد الجمعيات التعاونية، وخلال العمومية المنعقدة أمس في هيئة التجارة والصناعة، أصر على عضوية أحد أعضائه المخالفين الذي يعمل ضابطا بوزارة الدفاع، بذريعة عدم خضوعه لقانون ديوان الخدمة المدنية، مع تأكيد حصوله على استثناء من وزارة التجارة بهذا الشأن قريباً.

وذكرت المصادر أن أعضاء مجلس إدارة الدرة الممثلين عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والهيئة العامة لشؤون القصر، أخلوا مسؤوليتهم في «العمومية»، أمس، من إجراء إعادة النظر في عضوية اتحاد الجمعيات المخالف، وتسببه في تعطيل تشكيل المجلس.

ولفتت الى أن ممثل وزارة التجارة حصل خلال «العمومية»، أمس، على طلب إعادة النظر مجدداً بعضوية اتحاد الجمعيات المخالف، على أن يتم بت هذا الإجراء بسلامته من عدمه خلال الأيام المقبلة أو إحالة الموضوع الى النيابة العامة.