صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الوسطاء» يعتمد «سكن» منصة تسويق عقاري إلكترونياً

الصالح: ندعم الوسطاء العقاريين ونسعى للارتقاء بالمهنة

  • 16-07-2019

قال الصالح إن اتفاقية التعاون مع الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار تهدف إلى المساهمة في حماية السوق العقاري.

وقع موقع وتطبيق سكن العقاري، التطبيق العقاري الرائد في الكويت، اتفاقية تعاون مع الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار، وهو المظلة التنظيمية للمكاتب العقارية الرسمية في البلاد، وتنص على تعاون الطرفين في تنظيم وتطوير السوق العقاري واعتماد الاتحاد لتطبيق "سكن" تطبيقاً رئيسياً في تسويق العقارات لدى أعضاء الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار.

وقال عبدالله الصالح الشريك المدير في موقع وتطبيق "سكن" العقاري، في تصريح صحافي أمس، إن "سكن" تسعى إلى توثيق التعاون مع الجهات العقارية المختلفة والارتقاء بمهنة الوساطة العقارية والتسويق العقاري بمهنية واحتراف ومحاربة الظواهر الدخيلة وعمليات النصب العقاري، التي يقع ضحيتها الباحثون عن العقارات، وتضر الاقتصاد الوطني.

وأضاف الصالح، أن اتفاقية التعاون مع الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار تأتي في هذا السياق من أجل المساهمة في حماية السوق العقاري وأعضاء الاتحاد من الدخلاء موضحاً أنه بموجب الاتفاقية سيتولى الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار اعتماد تطبيق سكن كنظام مطابق لمعايير وأهداف الاتحاد بما يتيح لأعضاء الاتحاد التسجيل فيه ونشر عروضهم العقارية بصفة دائمة، كما سيتولى "سكن" نشر وتسويق أنشطة وأخبار الاتحاد والنشرات التوعوية التي يصدرها للمساهمة في نشر وتعزيز الثقافية العقارية بين المواطنين والمقيمين.

من ناحيته، أشاد عماد حيدر نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار، بموقع وتطبيق سكن ونشاطه الواضح على شبكات التواصل الاجتماعي والإمكانات التي يتيحها للمكاتب العقارية في مجال الإعلام والتسويق العقاري بطريقة احترافية رفيعة.

وأضاف حيدر أن الاتحاد في سعيه لتمثيل الوسطاء العقاريين وتطوير مهنة الوساطة العقارية سيقوم بالاستفادة من خبرات وتقنيات سكن بما يخدم أعضاء الاتحاد ويساعد على تنظيم وتطوير السوق العقاري.

وتنص الاتفاقية على أن يقوم تطبيق سكن بحث المكاتب العقارية المسجلة لديه على التسجيل في عضوية الاتحاد من خلال إبراز مزايا العضوية والفوائد المتنوعة التي يحصل عليها أعضاء الاتحاد.