خيسوس: سيجدون صعوبة في اختراق دفاعنا

نشر في 02-07-2019
آخر تحديث 02-07-2019 | 00:00
غابرييل خيسوس، مهاجم منتخب البرازيل
غابرييل خيسوس، مهاجم منتخب البرازيل
يرى غابرييل خيسوس، مهاجم منتخب البرازيل، أن منتخب الأرجنتين سيدخل مباراة نصف نهائي كوبا أميركا 2019 أمام "السيليساو" فجر غد بفكر هجومي، نظرا لما تمتلكه من "لاعبين مهاريين" مثل ليونيل ميسي وسيرخيو أغويرو، زميله في فريق مانشستر سيتي الإنكليزي.

وقال خيسوس، خلال مؤتمر صحافي، بمدينة بيلو هوريزونتي التي ستحتضن اللقاء: "المباراة ستكون صعبة. لاعبو الأرجنتين سيجدون صعوبة كبيرة في اختراق دفاعنا، وبالمثل نحن. علينا أن نقدم أفضل ما لدينا من أجل اختراق دفاعهم".

ويرى مهاجم المان سيتي أن الأمر يتعلق بـ"أكبر كلاسيكو بين المنتخبات" في العالم، فالحديث هنا عن مواجهة بين "عملاقين" يمتلكان "تاريخا عريقا"، ولكن في هذه المرة "الضغوط ستكون أكبر من أجل الفوز" على البرازيل، لأنها تلعب وسط جماهيرها.

ويؤمن صاحب الـ22 عاما أن الـ"ألبيسيليستي" لن يتراجع للخلف، لأنه يمتلك لاعبين ذوي طابع هجومي مثل ميسي "الأفضل في العالم"، بالإضافة إلى أغويرو "أحد أفضل المهاجمين في العالم في السنوات الأخيرة"، على حد قوله.

وتابع: "في آخر مباراة ضدهم، فزنا بهدف وحيد سجله (جواو) ميراندا، وهاجمونا، والمباراة كانت متكافئة. أعتقد أن الأرجنتين ستدخل من أجل الهجوم"، في إشارة للمباراة الودية التي جرت بينهما في السعودية في أكتوبر الماضي.

ويثق خيسوس في أن معرفته الجيدة بتحركات وإمكانات المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي، زميله في المان سيتي، ستساعده كثيرا لكي يسجل أهدافا.

وبسؤاله حول إذا ما كان يعتقد أن ميسي هو اللاعب الأفضل في العالم الذي شاهده داخل الملعب، أكد أن الأمر مناصفة بالنسبة له بين ميسي ومواطنه "الظاهرة" رونالدو.

كما أثنى كثيرا على دور أغويرو في تطوره منذ قدومه لصفوف "السيتيزنس"، موضحا: "لقد تعلمت منه الكثير، ومازلت".

ويعتقد خيسوس أن منتخب بلاده يسير في "الطريق الصحيح" من أجل تحقيق أهدافه، لأنهم "يهاجمون ويسجلون الأهداف"، ولكنه شدد على ضرورة وجود "دقة أكبر" أمام مرمى المنافسين.

back to top