أرماني يحذر من سرعة لاعبي فنزويلا

نشر في 28-06-2019
آخر تحديث 28-06-2019 | 00:00
فرانكو أرماني
فرانكو أرماني
حذر حارس مرمى الأرجنتين فرانكو أرماني زملاءه من سرعة لاعبي فنزويلا، عشية المواجهة بين المنتخبين في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا، على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وعانت الأرجنتين لبلوغ الدور ربع النهائي، فبعد خسارتها مباراتها الافتتاحية أمام كولومبيا صفر- 2، تعادلت مع الباراغواي 1-1 قبل أن تهزم قطر بهدفين نظيفين.

ولن تكون المباراة نزهة للأرجنتين، لأن فنزويلا هزمتها وديا 3-1 في مارس الماضي في مدريد، ولم تنجح في التغلب عليها في آخر ثلاث مباريات، كما أنها قدمت عروضا لافتة في هذه البطولة، إذ تعادلت مع البيرو والبرازيل وتغلبت على بوليفيا 3-1.

وقال أرماني، حارس مرمى ريفر بلايت، والذي يخوض أول بطولة كبرى له على الصعيد الدولي في صفوف منتخب بلاده، «يتعين علينا تسجيل الأهداف، أن نكون حذرين... لتحاشي المفاجأة».

وتابع: «تتطلع فنزويلا إلى استرداد الكرة بسرعة، والمبادرة إلى الهجوم على الأجنحة، وهي تملك لاعبين يتمتعون بالسرعة»، مشيدا بمهاجم نيوكاسل الإنكليزي سالومون روندون، بقوله: «يملكون مهاجما يستطيع السيطرة على الكرة ويجيد التحرك جيدا».

واعتبر أن منتخب بلاده (حامل اللقب 14 مرة آخرها عام 1993) بدأ يجد إيقاعه بعد بداية مخيبة، بقوله: «لقد تحولنا من السيئ الى الأفضل في كوبا أميركا. الثقة بالنفس تكبر من مباراة الى اخرى، كما أن الانسيابية والتفاهم بين الخطوط أصبح أفضل بكثير من البداية ونحن في وضع جيد قبل خوض الدور ربع النهائي».

في المقابل، اعتبر قائد فنزويلا توماس رينكون ان الأرجنتين فقدت هيبتها، وقال في هذا الصدد: «مضى وقت طويل لم تحرز فيه الأرجنتين اي لقب، رغم تاريخها والاسماء العريقة لديها».

وأضاف: «الأهم الآن هو الجهد الجماعي كيف نلعب كفريق. نحترم الجميع لكننا لا نخشى أحدا».

back to top