صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رمضان وإمام والسقا وعز أشهر متواصلة من تصوير المسلسلات والأفلام

نجوم رفعوا شعار الإنجاز أولاً ثم الراحة

بدأ عدد من نجوم الفن الدخول سريعا في تصوير عدة أعمال جديدة بعد أيام قليلة جدا من انتهاء الموسم الرمضاني، واستمرارهم في التصوير أياماً كثيرة، رافعين شعار «لا راحة... التصوير أهم»، تمهيدا للانتهاء من هذه الأعمال التي يشارك بعضها في موسم عيد الأضحى المقبل.

رغم انتهاء النجم الشاب محمد عادل إمام من تصوير مسلسله الرمضاني السابق "هوجان"، قبل انتهاء الشهر الكريم بأيام قليلة جدا، قرر العودة لتصوير فيلمه الجديد "لص بغداد" بعد أيام من انتهاء تصوير المسلسل، ليبتعد عن الراحة هذا العام، رغم العناء الشديد الذي لحق به وبطاقم مسلسله الرمضاني الذي تطلب مجهودا خاصا.

والفيلم الجديد توقف تصويره قبل رمضان، ويستكمله "نجل الزعيم" برفقة المخرج أحمد خالد موسى، حيث يستعدان للسفر خلال الساعات القادمة إلى إحدى الدول الأوروبية لتصوير عدد من مشاهد الأكشن والحركة هناك.

ويسعى طاقم العمل، بالتعاون مع "سينرجي فيلمز"، المنتجة للفيلم، إلى الانتهاء من كل أعمال التصوير والمونتاج، من أجل اللحاق بالعرض خلال عيد الأضحى، والفيلم بطولة فتحي عبدالوهاب، وياسمين رئيس، ومحمد عبدالرحمن، وصلاح عبدالله، وأحمد رزق، ومن تأليف تامر إبراهيم، ووعد نجل الزعيم جماهيره بمشاهدة فيلم جديد على السينما المصرية.

وأنهى النجم أحمد السقا ترتيباته الأولية من أجل تصوير أحدث أفلامه الجديدة "العنكبوت" مع المخرج أحمد نادر جلال، والسيناريست محمد ناير، ويدخل المشاهد الأولى منه نهاية يونيو الجاري، ليقدم أحد الأعمال المليئة بالإثارة والأكشن.

وقرر الانتهاء من تصوير كل المشاهد قبل عيد الأضحى المقبل، للبحث عن عمل درامي جديد يخوض به السباق الرمضاني الجديد، ويبدأ الإعداد له مبكرا، حتى لا يقع تحت طائلة ضغط الوقت الذي يحدث للفنانين كل عام، ويتبقى للسقا وجلال اختيار باقي طاقم العمل من أجل البدء.

ويأتي العمل الجديد بعد أيام قليلة من انتهاء مسلسله الرمضاني الماضي "ولد الغلابة"، الذي حقق نجاحا كبيرا في الشارع المصري والعربي، لكنه أصر على الدخول للعمل دون الحصول على الراحة السنوية، وبعد الفيلم يعود لتصوير فيلمه المؤجل "ترانيم إبليس"، الذي يشارك فيه أيضا الفنان مصطفى شعبان.

«شبح النيل»

ويدخل الفنان الشاب محمد رمضان تجربة جديدة خلال أيام قليلة، من أجل فيلمه الجديد "شبح النيل"، المقرر طرحه خلال رأس السنة القادمة، وسيتم تصوير وطرح الفيلم بتقنية ثلاثية الأبعاد، ويعد رمضان أكثر الفنانين الذين لم يحصلوا على قسط من الراحة هذا العام.

وبعد أن انتهى من مسلسله "زلزال" مع الأيام الأخيرة من شهر رمضان بدأ تصوير عدد من الكليبات الجديدة التي أطلقها خلال الفترة الماضية، وما سيطلقها قريبا، ومنها كليبه "بابا".

وخلال أيام يدخل تجربة "شبح النيل" مع المؤلف محمد ناير والمخرج ياسر الياسري والمنتج سيف عريبي، ومن المقرر أن يقدم تجربة جديدة وهي محقق في شؤون البحث الجنائي مع بداية دخول العلم إلى مصر قبل أكثر من قرن ونصف، وعقب انتهاء رمضان من التصوير سيدخل تجربة سينمائية جديدة، وهي "رجالة حمزة"، الذي سيطلقه خلال عيد الفطر المقبل ويتم الترتيب له حاليا.

ولاد رزق

ويواصل الفنان أحمد عز تصوير الجزء الثاني من فيلمه "ولاد رزق"، من أجل المنافسة به خلال عيد الأضحى، مع عمرو يوسف وأحمد داوود وأحمد الفيشاوي، وانضم إليهم خالد الصاوي ليقدم الفيلم تحت اسم "عودة أسود الأرض"، وتتبقى أيام قليلة للمخرج طارق العريان لينتهي من الفيلم ليدخل عمليات المونتاج والمكساج.

وكان أحمد عز دخل الفيلم بعد انتهاء فيلمه المعروض حاليا "الممر"، والذي حقق نجاحا كبيرا بعد مجهودات كبيرة من صناعه، كما يدخل عز عقب انتهاء التصوير مباشرة تجربة جديدة، وهي فيلم "العارف" مع الفنان أحمد فهمي والفنان محمود حميدة، لاستكماله بعد أن توقف لأزمات إنتاجية منذ أكثر من عام.

وانضم الفنان الكوميدي أحمد فهمي للقائمة، فيصور فيلمه الجديد "العارف" مع أحمد عز، وكان انتهى قبل أيام قليلة من تصوير مسلسله الذي عرض رمضان الماضي باسم "الواد سيد الشحات"، كما يدخل تجربة جديدة خلال أيام، من خلال فيلم من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي وإنتاج سينرجي، بعد انتهاء تصوير العارف مباشرة، ليتفرغ مع نهاية الصيف للاستعداد لحفل زفافه على الفنانة هنا الزاهد.