البرازيل تثأر من بيرو بخماسية نظيفة وتتأهل لدور الثمانية

نشر في 24-06-2019
آخر تحديث 24-06-2019 | 00:04
لاعبو المنتخب البرازيلي بعد الفوز على بيرو
لاعبو المنتخب البرازيلي بعد الفوز على بيرو
اكتسح المنتخب البرازيلي منافسه البيرو بخماسية نظيفة، أمس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا).
صالح المنتخب البرازيلي لكرة القدم جماهيره ولقن نظيره البيروفي درسا قاسيا وألحق به هزيمة كبيرة 5- صفر السبت في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في البرازيل.

وشق المنتخب البرازيلي طريقه بجدارة إلى الدور الثاني (دور الثمانية) رافعا رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب الفنزويلي صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد بيرو عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وما زالت الفرصة سانحة أمام المنتخب البيروفي للتأهل إلى دور الثمانية كأحد أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث لكنه يحتاج إلى الانتظار لحين انتهاء باقي مباريات الدور الأول في المجموعتين الأخريين، لاسيما مع فارق الأهداف السلبي له.

وبدأت المباراة بأداء حماسي من الفريقين اللذين تبادلا الهجوم منذ الدقيقة الأولى وشكلا خطورة كبيرة على المرميين.

وأجاد لاعبو بيرو الضغط على نجوم البرازيل في كل مكان بالملعب، واضطر الحكم إلى تحذير البيروفي كريستيان كويفا من الخشونة بعد كرة مشتركة مع البرازيلي داني ألفيش في الدقيقة السابعة.

ولم يتردد الحكم في إنذار النجم البرازيلي كاسيميرو في الدقيقة العاشرة اثر تدخل عنيف مع جيفرسون فارفان.

ولكن كاسيميرو رد على هذا الإنذار سريعا، وخطف هدف التقدم للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 12.

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية لعبها فيليب كوتينيو وهيأها تياغو سيلفا برأسه ثم قابلها كاسيميرو بضربة رأس لترتد الكرة من القائم ويعيدها برأسه مجددا إلى داخل المرمى ليكون الهدف الأول له في المباريات الدولية التي خاضها مع منتخب بلاده.

ومنح الهدف دفعة معنوية هائلة للمنتخب البرازيلي، بينما توترت أعصاب لاعبي بيرو. ونال البيروفي يوشيمار يوتون إنذارا في الدقيقة 17 للخشونة مع آرثر.

ووجه بدرو جاليسي حارس مرمى بيرو لطمة قوية إلى فريقه من خطأ فادح في الدقيقة 19 أسفر عن الهدف الثاني للبرازيل، إذ حاول الحارس إرسال الكرة طولية من داخل منطقة الجزاء لكنه لعبها في جسد فيرمينو لترتطم الكرة بعدها بالقائم ثم استحوذ فيرمينو على الكرة المرتدة من القائم وراوغ الحارس بهدوء وسدد الكرة في المرمى الخالي من حارسه.

ونجح الحارس في تعويض فريقه بعض الشيء عندما تصدى مع الدفاع لفرصة هدف مؤكد في الدقيقة 23، اثر هجمة سريعة وانفراد شبه تام من إيفرتون.

وبينما انتفض منتخب بيرو في الدقائق التالية وحاول الرد على ثنائية السامبا، قضى إيفرتون مهاجم جريميو البرازيلي على آمال المنافس بهدف ثالث في الدقيقة 32.

ووصلت الكرة إلى إيفرتون في الناحية اليسرى ليتقدم بها نحو منطقة الجزاء ثم سدد كرة مباغتة بيمناه في الزاوية الضيقة على يمين الحارس البيروفي ليكون الهدف الثالث للسامبا.

وواصل المنتخب البرازيلي ضغطه الهجومي وتصدى الحارس البيروفي لكرة خادعة من فيرمينو في الدقيقة 52 اثر هجمة سريعة للسامبا.

لكن زميله المخضرم داني ألفيش باغت المنتخب البيروفي في الدقيقة 53 اثر هجمة سريعة قادها من الناحية اليمنى وتبادل فيها الكرة مع آرثر ثم مع فيرمينو قبل أن يسددها صاروخية من وسط منطقة الجزاء لتعانق سقف المرمى.

وتمكن البديل ويليان من منح السامبا الهدف الخامس في الدقيقة 90 اثر تمريرة من إيفرتون.

وفي الوقت بدل الضائع، كاد جيسوس يسجل هدف المباراة السادس ولكن الحارس جاليسي أعاقه ليحتسبها الحكم ضربة جزاء ويتأكد من صحتها عبر نظام حكم الفيديو المساعد (فار).

ولكن جاليسي صحح خطأه وتصدى لضربة الجزاء التي سددها جيسوس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في المباراة لينتهي اللقاء بفوز السامبا بخماسية نظيفة.

back to top