المغرب يواجه ناميبيا... و«محاربو الصحراء» يلتقي كينيا

نشر في 23-06-2019
آخر تحديث 23-06-2019 | 00:00
هيرفي رينارد - جمال بالماضي
هيرفي رينارد - جمال بالماضي
يبدأ منتخب المغرب مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الخامسة والنصف مساء اليوم، بتوقيت الكويت، حينما يواجه ناميبيا بملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تضم أيضاً منتخبي كوت ديفوار، وجنوب إفريقيا.

ويعاني العديد من نجوم منتخب المغرب الإصابات التي وضعت هيرفي رينارد المدير الفني لـ"أسود الأطلسي" في مأزق، حيث يعاني يونس بلهندة إصابة على مستوى الكاحل، بينما يعاني كريم الأحمدي إصابة عضلية.

ويسعى الجهاز الفني للمغرب إلى الخروج من مباراة اليوم بالنقاط الثلاث في ضربة البداية، نحو تحقيق حلم الحصول على كأس الأمم الإفريقية، في ظل وجود الكثير من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة، يأتي في مقدمتهم حكيم زياش، مهاجم أياكس أمستردام الهولندي.

على الجانب الآخر، يخطط منتخب ناميبيا لتحقيق فوزه الأول في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الإفريقية، حيث يسجل الظهور الثالث في المسابقة القارية، بعدما سبق أن شارك في نسختي 1998 في بوركينا فاسو، و2008 التي أقيمت في غانا.

السنغال وتنزانيا

ويخوض منتخب السنغال أولى مبارياته عندما يلتقي في الثامنة مساءً مع تنزانيا بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي الجزائر وكينيا.

ويغيب عن منتخب السنغال في مباراة اليوم ساديو ماني، بسبب الإيقاف، لتراكم البطاقات الصفراء.

ويسعى المنتخب لحصد النقاط الثلاث في ضربة البداية أمام تنزانيا الذي يعود للمشاركة بعد غياب دام 39 عاماً، في ظل تفوق "أسود التيرانغا"، من ناحية الخبرة والقدرات الفنية والتهديفية.

على الجانب الآخر، يسجل منتخب تنزانيا الظهور الثاني في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الإفريقية، حيث سبق أن سجل مشاركته الأولى قبل 39 عاماً، أي في نسخة 1980.

ويأمل تنزانيا الخروج من مباراة اليوم بنقطة التعادل على الأقل، بينما يبقى الطموح الأبرز هو الفوز على كينيا والوجود بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث والصعود إلى دور الـ16 من منافسات البطولة.

الجزائر وكينيا

ويلتقي منتخب الجزائر مع نظيره الكيني في الحادية عشرة مساء على استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبي السنغال وتنزانيا في بطولة كأس الأمم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

ويعتمد جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر على بعض العناصر لقيادة

"الخضر"، لتحقيق الفوز في ضربة البداية، يتقدمهم النجم رياض محرز، الذي سيحمل شارة القيادة خلال منافسات البطولة القارية.

في المقابل، يسجل منتخب كينيا ظهوره السادس في المونديال الإفريقي، وصعد للنسخة 32، بعدما حصل على المركز الثاني في مجموعته برصيد 7 نقاط، خلف غانا المتصدرة برصيد 9 نقاط، بينما جاءت إثيوبيا في المركز الثالث برصيد نقطة.

back to top