خاص

الشناوي لـ الجريدة•: لن نتنازل عن اللقب الثامن لأمم إفريقيا

• علاقتي بأحمد وجنش جيدة... ومقارنتي بالحضري صعبة
• فوجئت بمستوى زيمبابوي... ومباراة الكونغو لن تكون سهلة

نشر في 23-06-2019
آخر تحديث 23-06-2019 | 00:05
 محمد الشناوي  حارس مرمى منتخب مصر الأول
محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر الأول
أكد محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر الأول، ثقته بقدرة الفراعنة على التتويج بالبطولة الإفريقية وانتزاع اللقب الثامن.

وقال الشناوي، لــ"الجريدة"، إنه تعاهد مع زملائه والجهاز الفني منذ بداية أول أيام معسكر الإعداد على ضرورة بذل قصارى جهدهم من أجل الفوز باللقب وتحقيق أحلام المصريين.

وأضاف: "قدمنا مباراة مقبولة أمام المنتخب الزيمبابوي، ومن المعروف أن البدايات دائما تكون صعبة، لكن حققنا الهدف من اللقاء وهو الفوز بالنقاط الثلاث، وأؤكد أن أداء زملائي سيتحسن تدريجيا في المواجهات المقبلة، فلن نقبل إلا بالفوز باللقب وإسعاد الجماهير الغفيرة التي زحفت من كل جزء في مصر لمساندتنا".

وأصبح الشناوي ثالث حارس مصري يشارك في بطولتي كأس العالم وكأس الأمم الافريقية، بعد أحمد شوبير الذي شارك في نسخة 1990 وأمم افريقيا 1994، وأيضا عصام الحضري الذي شارك في عدة نسخ لأمم افريقيا ثم شارك في نسخة كأس العالم الأخيرة بروسيا.

وتابع: "فوجئت بمستوى وأداء منتخب زيمبابوي، وهو فريق يجب على الجميع احترامه، بعدما قدم أمامنا مباراة قوية، وكان ندا لنا، خاصة في الشوط الثاني، لكننا الحمد لله كنا على قدر المسؤولية، واستطعنا الفوز بهدف لتريزيغيه، ثم حصلنا على النقاط الثلاث، ونسعى إلى أن نتصدر مجموعتنا الأولى".

ونفى الشناوي ما يتردد حول وجود خلافات بين زملائه في حراسة مرمى المنتخب المصري قائلا: "العلاقة بيننا جيدة جدا، فأنا أرتبط بعلاقة صداقة مع أحمد الشناوي ومحمود عبدالرحيم (جنش)، ونساعد بعضنا، ولا يوجد حارس أساسي أو احتياطي، فجميعنا يعمل من أجل مصلحة مصر ويضع بلده فوق كل اعتبارات".

وحول مقارنته بعصام الحضري، حارس مرمى المنتخب المصري السابق، ذكر: "لا يمكن مقارنتي بالحضري لأنه حارس كبير وله تاريخ ومشوار مليء بالإنجازات، فقد قدم الكثير للمنتخب، وأنا مازال أمامي الكثير حتى أصل إلى ربع ما حققه".

واردف: "مباراة الكونغو المقررة الأربعاء المقبل لن تكون سهلة، لكننا لن نتنازل عن تحقيق الفوز بها لوضع قدم في الدور التالي".

back to top