تنزانيا: ندعم الأمير لرأب الصدع الخليجي

نشر في 20-06-2019
آخر تحديث 20-06-2019 | 00:00
علم تنزانيا
علم تنزانيا
أكد وزير خارجية تنزانيا بلامجبا كابودي دعم بلاده جهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لرأب الصدع الخليجي، معربا عن إيمانه الكامل بحكمة سموه لحل الأزمة الخليجية.

ونقل مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون إفريقيا السفير حمد المشعان، الذي يقوم حاليا بجولة إفريقية، عن كابودي، إشادته بدور سمو الأمير لحل الخلاف الخليجي.

واستعرض الوزير كابودي العلاقات التاريخية التي تربط الكويت وتنزانيا، والتي تمتد الى ما قبل النفط، حينما كان البحارة الكويتيون يأتون الى سواحل تنزانيا وزنجبار من اجل التجارة، مشيرا الى استمرار هذه العلاقات إلى ما بعد النفط ووجود السفارات والتبادل الدبلوماسي.

من جانبه، أكد السفير المشعان وقوف الكويت مع تنزانيا من أجل التنمية، مشيرا إلى الدور الذي تقوم به في مجلس الأمن وتبنيها للقضايا الافريقية.

ولفت الى سياسة الكويت الخارجية التي ترتكز على خمس نقاط، وتطبقها خلال وجودها في مجلس الأمن، وهي احترام سيادة الدول والحفاظ على حسن الجوار والتمسك بقواعد القانون الدولي وتعزيز السلم والأمن الدوليين وإعطاء الأولوية لدعم الأوضاع الإنسانية الصعبة.

واستعرض المشاريع التي قام بها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في تنزانيا، وعددها 14 مشروعا، تشمل قطاعات عدة، وتصل قيمة القروض المقدمة لها 248 مليون دولار.

back to top