صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السكنية»: 520 شقة جديدة جاهزة بمدينة جابر الأحمد نهاية سبتمبر

الحبيل لـ الجريدة•: أدخلنا تحسينات على الشقق لضمان أفضل جودة

قال الحبيل، إن «السكنية» أدخلت عدة تحسينات على شقق السكن العمودي بمدينة جابر الأحمد بإجمالي 520 شقة، سيتم تجهيزها نهاية سبتمبر المقبل، وفق عدة نماذج على شكل دور كامل بمساحة 400 متر مربع لكل منها.

كشف نائب المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لقطاع شؤون التنفيذ م. علي الحبيل، أن نسبة الانجاز الفعلية للعمارات السكنية الجديدة في مدينة جابر الأحمد السكنية بلغت 90.55 في المئة حتى نهاية مايو الماضي، والتي تضم 520 شقة بالقطاعين N1 وN3 مع المباني العامة، وأعمال الخدمات الرئيسية، والبنية التحتية بالمحور الخدمي.

وقال الحبيل لـ "الجريدة"، إن المشروع أُدخِلت فيه بعض التعديلات المعمارية لتحسين الشكل المعماري، ولضمان أفضل جودة لمستخدمي الشقق السكنية، والتي تشمل تغييرا بالأرضيات وتجميلا بالأبواب الخشبية وبعض التعديلات بجودة القطع الصحية.

وأفاد بأنه جار استكمال أعمال الموقع العام بالعمارات، حيث توقفت أعمال الطرق بسبب الإجراءات الخاصة باعتماد الخلطات الأسفلتية الجديدة، متوقعاً تسليمه نهاية سبتمبر المقبل.

وأوضح أنه تم إلغاء عدد 24 عمارة سكنية من اجمالي المشروع تمثل 120 شقة، واستبدالها بـ 114 قسيمة بمساحة 400 متر مربع، ليصبح عدد الشقق 520 شقة بدلاً من 640 شقة، وذلك بناء على مناشدات المواطنين، وللمحافظة على التدرج العمراني بين السكن العمودي والقسائم، وبعد موافقة مجلس إدارة المؤسسة.

العمارات الجديدة

ولفت الى أن عدد العمارات السكنية الجديدة في مشروع شقق مدينة جابر الأحمد يضم 104 عمارات، مبيناً ان مساحة العمارة كاملة 1000م2، وكل عمارة تتكون من 5 طوابق بخلاف الدور الأرضي، وكل طابق به شقة واحدة بمساحة 400م2، مضيفاً ان كل شقة تتكون من ديوانية وصالة معيشة و4 غرف نوم واستقبال وغرفة متعددة الاستخدام وغرفة خادمة وغرفة سائق ومطبخ ودورات مياه موزعة على الشقة.

وعن مميزات العمارات السكنية بالمشروع، قال الحبيل، إن الشقق بها خصوصية للمواطن من خلال تجهيز شقة واحدة في كل طابق مع مدخل رئيسي واحد من المصعد أو السلالم، مشيراً الى انه يوجد نموذجان للعمارات، وكل نموذج به نوعان من التشطيبات، مما يؤدي إلى 4 أشكال للعمارات موزعة على عدد 3 قطاعات.

ألوان التشطيبات

وأضاف أن ألوان التشطيبات الخارجية والداخلية تتواكب مع النظام الحديث للمشاريع، مشيراً الى ان الشقق بها خصوصية في مداخل المواطن بالشقة عن مداخل السائق والخادمة، كما يوجد مواقف للسيارات لكل عمارة يحدد عددها اتحاد الملاك، مفيداً ان المشروع يحتوي على 19 مبنى خدميا عاما لخدمة ساكني المدينة من مركز صحي ومخفر ومساجد ومركز حكومي ومحلات تجارية، بالإضافة لأعمال الطرق وخدمات البنية التحتية.

توصيل التيار الكهربائي والمياه

عن توصيل التيار الكهربائي وشبكة المياه، ذكر الحبيل، أن إطلاق التيار الكهربائي في عمارات المشروع سيكون على ثلاث مراحل، مبيناً أن توصيل المرحلة الأولى المتوقع سيكون في 15 أغسطس المقبل بعمارات القطاع A1، والتي تضم 34 عمارة.

وأضاف الحبيل، أن عمارات القطاع N2 تضم 31 عمارة ويتوقع إيصال التيار إليها في 15 أكتوبر كمرحلة ثانية، في حين سيكون تشغيل المرحلة الثالثة الاخيرة في قطاع N3 والتي تضم 39 عمارة في 15 ديسمبر المقبل، لافتاً الى انه سيتم الانتهاء من أعمال الربط للمياه على مرحلتين آخرها بتاريخ 15 يوليو المقبل.

4 أشكال للعمارات... والشقة دور كامل بمساحة 400 م2