ميسي: أفتقد كريستيانو لأنه كان يجعل الليغا أكثر أهمية

نشر في 02-06-2019
آخر تحديث 02-06-2019 | 00:04
ميسي خلال تدريبات التانغو
ميسي خلال تدريبات التانغو
ذكر ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة، أن البرتغالي رونالدو كان يجعل بطولة الليغا أكثر أهمية، لما يملكه من قيمة فنية وإمكانات هائلة.
اعترف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه يفتقد اللعب ضد البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدوري الإسباني، لأنه كان يجعل المنافسة "أكثر أهمية".

ورغم أنه أكد أنه لا تربطه أي علاقة شخصية برونالدو، أقر ميسي بأنه عندما يلتقيان في مباراة أو حفل تسليم جوائز تكون الأجواء جيدة بينهما، وذلك خلال مقابلة أجراها نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني لمحطة "فوكس سبورتس راديو" في الأرجنتين.

وأكد أنه يفتقد رونالدو في الليغا قائلا: "كان يجعل ريال مدريد أكثر أهمية وأكثر قوة، سبق وقلت في بداية الموسم أن ريال مدريد سيفتقد كريستيانو" الذي انتقل الصيف الماضي إلى يوفنتوس الإيطالي.

وتابع: "لاعب مثل كريستيانو يفتقده أي فريق، هو لاعب يمنحك 50 هدفا في الموسم"، مؤكدا أن الليغا الإسبانية كلها تفتقد النجم البرتغالي، إذ يعتبر أن "وجود افضل اللاعبين" يجعل البطولة "أكثر أهمية"، مضيفا: "لا نعرف بعضنا البعض شخصيا، ولا تربطنا أي علاقة، نلتقي فقط في المباريات وحفلات توزيع الجوائز، وتكون حينها الأجواء جيدة بيننا".

علاقته مع نيمار

وأبرز ميسي أيضا أنه تربطه علاقة جيدة بزميله السابق في البرشا البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جرمان، كاشفا أنه ونيمار والأوروغوائي لويس سواريز لديهم مجموعة على تطبيق "واتساب" تحمل اسم "الثلاثة القادمون من أميركا الجنوبية".

وأقر ميسي بأنه يفتقد زميليه السابقين في برشلونة أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز ويفتقد الفترة التي لعب فيها معهما، مبينا انه يفتقد "طريقة اللعب وكيفية مواجهتنا كل مباراة، وكيف كنا نبدأ المباراة ونحن على يقين من الفوز".

ولتكرار إنجازات الفريق في تلك الفترة، أشار ميسي إلى ضرورة "وجود الكثير من الأشياء، مثل مدرب كالمدير الفني حينها بيب غوارديولا (2007-2012)".

وأردف: "هو مدرب مبهر كان لديه اللاعبون المناسبون لفكره وفلسفته، بيب ظل يفعل نفس الأمر ومازالت الفرق التي يدربها مميزة، لكنه لم يفعل قط ما فعله معنا في برشلونة بلاعبين مبهرين أيضا، فهو درب بايرن (ميونيخ) والآن السيتي (مانشستر سيتي)، ولكن لم يصل قط لما كنا نحن عليه بفضل لاعبين مبهرين مثل تشافي وإنييستا وبوسكيتس، وسط ملعب كان يستحوذ على الكرة بنسبة 90%".

وعن بطولة كوبا أميركا، التي تشارك فيها الأرجنتين، وتنطلق بالبرازيل في 14 يونيو المقبل، أبرز ميسي الأجواء الجيدة في معسكر الفريق، معترفا برغبته في تحقيق إنجاز مع المنتخب قبل انتهاء مسيرته، متابعا: "إذا لم يكن الأمر كذلك فإن المحاولة في كل وقت ممكن لن تجعلني أشعر بأنني أهدرت أي فرصة".

من ناحية أخرى، أشار ميسي إلى أنه لا يعلم ما إذا كان سيتمكن من المشاركة في مونديال قطر 2022، قائلا: "لا أعرف، فمازال هناك الكثير من الوقت. أنا الآن في حالة بدنية جيدة لكني في سن الـ32 عاما (العمر الذي سيكمله هذا الشهر) لا أعرف كيف ستسير الأمور. قد تحدث الكثير من الاشياء من الآن وحتى المونديال، أتمنى ألا اتعرض لأي إصابة خطيرة، وأن أستمر في حالة بدنية جيدة واواصل اللعب".

وعما يفكر في فعله عقب الاعتزال، أقر ميسي بأنه يتمنى مد مسيرته "أطول وقت ممكن. أنا أشعر بالقليل من الخوف مما سيحدث بعد الاعتزال، لا أعرف ما الذي سأفعله لا أفكر في شيء، أحب ما أقوم به منذ طفولتي وأعشق كرة القدم، لطالما كانت حياتي مرتبطة بكرة القدم. سيكون من الصعب أن أكون في المنزل ولا أعرف ماذا أفعل".

وكشف أنه كان من الممكن أن يكون لاعبا في ريفر بليت الأرجنتيني، إلا أن فريق نيويلز أول بويز الذي نشأ فيه رفض انتقاله.

back to top