خاص

داود حسين: الجمهور النجاح الحقيقي و«ترمومتر» الفنان

يرى أن التنافس في رمضان ينصف أعمالاً ويظلم أخرى

نشر في 31-05-2019
آخر تحديث 31-05-2019 | 00:01
حقق مسلسل «موضي قطعة من ذهب» للنجم داوود حسين نجاحاً كبيراً رشحه للحصول على جائزة أفضل ممثل.
كشف الفنان داود حسين لـ"الجريدة" عن أحدث أعماله، وتكريمه عن مسلسل "موضي قطعة من ذهب"، وما يخطط له بعد الانتهاء من عرض مسرحيته في العيد، وغيرها من التفاصيل في الحوار التالي:

• "بعد موضي قطعة من ذهب"؟ كيف تستعد لمرحلة ما بعد الدراما الرمضانية وموسم العيد؟

- صراحة أرغب في الاسترخاء وأخذ راحة فنية بعد العيد، إذ خضت السباق الرمضاني بعمل مهم جداً بالنسبة لي هو "موضي قطعة من ذهب"، كما أشارك في العيد من خلال مسرحية "عودة ريا وسكينة" والمقرر خروجها في جولة خليجية بعد انتهاء عرضها بالكويت، لذلك فإن دخولي إلى عمل فني جديد الآن خطوة غير مدروسة، إذ اعتدت على التأني واختيار أدواري بعناية لتليق بمشواري وثقة الجمهور في أعمالي.

• المنافسة في رمضان شديدة.. كيف ترى ذلك؟

- الجمهور هو "ترمومتر" الفنان، وتلقيتُ ردود فعل طيبة من الجمهور على مسلسل "موضي قطعة من ذهب" وهو النجاح الحقيقي لأي فنان، فالعديد من المسلسلات هذا العام حازت إعجاب الجمهور، وهو ما يشعرني بالرضا وتحقيق الهدف، حب ورضا الجمهور.

• الدراما الرمضانية هل هي ظاهرة صحية وإلى أي مدى تخدم العمل الفني؟

- لا أحبذ فكرة التنافس على عرض المسلسلات الدرامية لأنها تنصف أعمالاً وتظلم أخرى، وغالباً ما يكون الحكم السريع غير صحيح، فالمشاهدة تكون مكثفة أول 5 أيام في رمضان، حيث يبحث المشاهد عن عمله المفضل الذي يريد متابعته وهي فترة غير كافية للحكم على جودة عمل، لذلك فإن بعض الأعمال لا تحظى بالمتابعة الكافية لسرعة الحكم عليها من قبل المشاهد.

ولا أفضل عرض أعمالي في رمضان من أجل أن تأخذ حقها في العرض والمشاهدة، في شهر رمضان مثل سوق عكاظ والكل يعرض بضاعته، والعمل الجيد يفرض نفسه، لكن في النهاية لا يحدد الفنان أوقات العرض بل هي مسؤولية الإنتاج وعناصر أخرى، والعديد من الأعمال الرمضانية تحظى بالتقدير والنجاح في عرضها الثاني بعد شهر رمضان، وهو ما تنتبه إليه المحطات التلفزيونية لذا أغلبها تشتري حق العرض الثاني للمسلسلات".

• شاركت بالعديد من الأعمال الفنية خارج الكويت... من النجم الذي تحب أن تشاركه عملاً فنياً، وما الدور الذي لم تجسده بعد؟

- بالفعل لدي تجارب عربية ومصرية متنوعة، وكنت محظوظاً بمشاركة نجوم كبار أكن لهم الحب والتقدير مثل سمير غانم وفاروق الفيشاوي وغيرهم من فنانين، لكن يبقى النجم الكبير عادل إمام هو الرقم الصعب الذي أتمنى تحقيقه.

وبالنسبة للأدوار فكل عمل جديد بالنسبة لي تجربة جديدة أستمتع بها وتضيف إلى خبراتي، ولكني أرجو تجسيد دور تاريخي في عمل تراثي ضخم، مثل مسلسل ابن سينا الذي أنتجته الكويت وشارك به نجوم عرب أمثال النجم الكبير محمود ياسين.

الدراما الرمضانية مثل سوق عكاظ والكل يعرض بضاعته
back to top